Accessibility links

logo-print

السعودية تؤكد أنها لن تسمح لأي قوة أجنبية بالتدخل في البحرين


وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل-أرشيف

وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل-أرشيف

وزع وزير الدولة لشؤون الاتصالات البحريني الشيخ فواز بن محمد آل خليفة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بيانا صادرا عن السفارة السعودية في لندن وذلك ردا على التقرير الذي نشرته لجنة الشؤون الخارجية بمجلس العموم البريطاني عن علاقات بريطانيا مع كل من السعودية والبحرين.

وجاء في البيان الذي صدر باللغة الإنكليزية أن "المملكة العربية السعودية تشترك مع المملكة المتحدة بعلاقات خاصة وتاريخية واستراتيجية، وهو ما يجب أن نحافظ عليه ونفسح المجال له للتوسع والازدهار. إن المملكة العربية السعودية تعتبر المملكة المتحدة كصديق وشريك تجاري مهم".

وأضاف البيان "نحن نتطلع إلى مواصلة حوارنا مع بريطانيا من خلال القنوات الدبلوماسية المعتادة لدينا. إن المملكة العربية السعودية، وفي إطار الاتفاقية الأمنية المشتركة، التي تم الاتفاق عليها في قمة دول مجلس التعاون الخليجي في المنامة في 31 ديسمبر/كانون الأول 2000 أوجبت علينا المساعدة في ضمان الاستقرار الداخلي لجميع دول مجلس التعاون الخليجي".

وشدد على أن "المملكة لن تسمح لأي قوة أجنبية بالتدخل في الشؤون الداخلية للبحرين، أو في شؤون أي دولة شقيقة بمجلس التعاون الخليجي".

يشار إلى أن لجنة العلاقات الخارجية في مجلس العموم البريطاني قد أصدرت تقريرها الخاص بالتحقيق في العلاقات التي تربط بريطانيا بالسعودية والبحرين، مشيرة إلى أن "علاقات البحرين مع بريطانيا يجب أن تبنى على مدى سرعة النظام الحاكم في الإصلاح".

ودعت اللجنة الحكومة البريطانية لإجبار السلطات في البحرين لتطبيق توصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق.
XS
SM
MD
LG