Accessibility links

logo-print

الأهلي السعودي ينتزع فوزا مهما من الغرافة القطري


الأهلي السعودي

الأهلي السعودي

اقتنص الأهلي السعودي فوزا ثمينا من ضيفه الغرافة القطري 2-صفر على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع يوم الاربعاء في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا في كرة القدم.

وسجل مصطفى بصاص (35) والبرازيلي فيكتور سيموس (90) هدفي الأهلي السعودي الذي وصل في الموسم الماضي إلى المباراة النهائية لهذه البطولة وخسر أمام اولسان الكوري الجنوبي بثلاثية نظيفة.

وجاءت بداية الشوط الأول حذرة من الفريقين ولكن مع مرور الوقت أخذ الأهلي المبادرة الهجومية وكاد يفتتح التسجيل لولا يقظة دفاع الغرافة، لكن تكررت المحاولات فسدد البرازيلي برونو سيزار كرة قوية أمسكها الحارس قاسم برهان ببراعة (26)، رد عليها الغرافة بواسطة أنس مبارك الذي صوب كرة قوية اعتلت العارضة بقليل (29).

وأضاع الفرنسي جبريل سيسيه هدفا محققا عندما واجه حارس الأهلي عبدالله المعيوف ولعب كرة سهلة بين يديه (31).

وترجم الأهلي أفضليته بهدف سجله بصاص الذي سدد كرة قوية من مسافة بعيدة ارتطمت بالقائم وأخذت طريقها إلى داخل المرمى (35).

وفي الشوط الثاني، واصل الأهلي أفضليته وكاد يضيف هدفا ثانيا لولا براعة الحارس قاسم برهان الذي حول كرة برونو سيزار القوية بصعوبة نحو الركنية (52).

وكسر سيسيه مصيدة التسلل وواجه مرمى الأهلي ولكنه لعب الكرة بجوار القائم مهدرا فرصة التعادل (67)، ثم واصل اللاعب الفرنسي إهدار الفرص السهلة عندما واجه المرمى لكنه سدد الكرة بجوار القائم الأيسر (77).

وكاد الأسترالي مارك بريشيانو يسجل هدف التعادل ولكن كرته القوية علت العارضة بقليل (84).

وفي الدقيقة الأخيرة، نجح الأهلي في إضافة هدف ثان إثر كرة من الجهة اليمنى أكملها سيموس في المرمى.

وفي مباراة أخرى حقق سيباهان اصفهان الإيراني فوزا كبيرا على ضيفه النصر الإماراتي بثلاثية نظيفة اليوم أيضا في المجموعة ذاتها.
XS
SM
MD
LG