Accessibility links

مقتل شرطيين سعوديين إثر تبادل لإطلاق النار جراء حادث الأحساء


صورة لموقع الحادث

صورة لموقع الحادث

أعلنت وزارة الداخلية السعودية الثلاثاء مقتل شرطيين وشخصين مشتبه بتورطهما في المشاركة في الهجوم الذي شهدته الاثنين قرية الدالوة في محافظة الأحساء شرق السعودية والذي أوقع سبعة قتلى، حسب آخر حصيلة للضحايا.

ولقي الشرطيان حتفهما إثر عملية مداهمة لخلية إرهابية في أحد الاستراحات في محافظة القصيم وما تلاها من تبادل لإطلاق النار.

وأوضحت وزارة الداخلية أن العمليات الأمنية الأخرى ذات العلاقة التي تمت في عدد من مناطق المملكة أسفرت عن القبض على 9 أشخاص آخرين منهم أربعة تم القبض عليهم بمحافظة بريدة واثنين في محافظة البدائع بمنطقة القصيم بالإضافة إلى شخص في محافظة الأحساء وشخص في محافظة شقراء وآخر في مدينة الرياض ليصبح إجمالي المقبوض عليهم من المتورطين في حادث الأحساء حتى الآن 15 شخصا في ست مدن مختلفة من المملكة.

تحديث (19:09 تغ)

أعلنت السلطات السعودية الثلاثاء القبض على ستة أشخاص يشتبه في ضلوعهم في الهجوم الذي استهدف خلال الليل حسينية في المنطقة الشرقية بالمملكة، واصفة الحادث بأنه "جريمة إرهابية".

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية إن إلقاء القبض على الأشخاص الستة حصل خلال عمليات أمنية متزامنة تم تنفيذها في محافظة شقراء بمنطقة الرياض ومحافظتي الأحساء والخبر بالمنطقة الشرقية.

ووقع الهجوم على الحسينية خلال مراسم احياء ذكرى مقتل الإمام الحسين، ثالث الأئمة المعصومين لدى المسلمين الشيعة.

وأظهر مقطع فيديو نشر على يوتيوب جانبا مما خلفه الهجوم في الحسينية:

هذا وعبرت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء عن "استنكارها الشديد" للهجوم، وقال الأمين العام للهيئة الشيخ فهد بن سعد الماجد، في بيان إن هذا الحادث "الإجرامي اعتداء آثم وجريمة بشعة يستحق مرتكبوه أقسى العقوبات الشرعية لما انطوى عليه من هتك للحرمات".

ودعا البيان جميع السعوديين ليكونوا "صفا واحدا تجاه هؤلاء المجرمين الخونة لتفويت الفرصة على أعداء هذا الدين وهذا الوطن الذين يطمعون في النيل من وحدتنا واستقرارنا".

مقتل خمسة أشخاص (00:00 بتوقيت غرينيتش)

قتل خمسة أشخاص وجرح تسعة آخرون ليل الاثنين الثلاثاء بعد تعرضهم لنيران مجهولين في مدينة الإحساء شرق المملكة العربية السعودية.

وأكدت مواقع إخبارية محلية أن ثلاثة أشخاص ترجلوا من إحدى السيارات التي توقفت أمام حسينية في مدينة الأحساء، وبحوزتهم أسلحة رشاشات ومسدسات، ليقوموا بإطلاق النار بشكل عشوائي ضد المتواجدين.

وصرح الناطق الإعلامي باسم شرطة المنطقة الشرقية بأنه "عند الساعة الحادية 23:30 من مساء الاثنين، وأثناء خروج مجموعة من المواطنين من أحد المواقع بقرية الدالوة بمحافظة الأحساء، بادر ثلاثة أشخاص ملثمين بإطلاق النار باتجاههم من أسلحة رشاشة ومسدسات شخصية وذلك بعد ترجلهم من سيارة توقفت بالقرب من الموقع".

وأكد أن الحادث خلف خمسة قتلى وإصابة تسعة آخرين، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

وقد باشرت شرطة الأحساء، حسب وكالة الأنباء السعودية، في إجراءات الضبط الجنائي للجريمة والتحقيق فيها، ولا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG