Accessibility links

logo-print

سعوديون يطلقون حملة لمقاطعة مطاعم الشاورما والمندي


مطعم سعودي

مطعم سعودي

دفع ارتفاع أسعار الوجبات الغذائية خاصة الشاورما والمندي في مطاعم السعودية ناشطي صفحات التواصل الاجتماعي إلى إطلاق حملة تطالب بمقاطعة هذه المطاعم حتى تخفض الأسعار.

واختار ناشطون هاشتاغ #أكلك_إشبع_به للتعبير عن غضبهم من استمرار المطاعم في الابقاء على الأسعار مرتفعة، رغم انخفاض أسعار المواد الأولية.

ودعا المشاركون في الحملة جميع المواطنين إلى الانخراط فيها، للوقوف ضد ما أسموه "ظلم المطاعم"، ونشروا بيانات ومقاطع فيديو توعوية لإنجاح الحملة، التي قالوا إنها لإثارة الانتباه إلى الأضرار الصحية لوجبات المطاعم.

وهذه عينة من تغريدات ناشطين تفاعلوا مع القضية:

وأرجع إياد عبدالوهاب بافقـيه، نائب طائفة العقار بالمدنية المنورة، في تصريح نقلته صحيفة الوطن السعودية، ارتفاع الأسعار في مطاعم المملكة إلى "عقود الإيجار الطويلة التي أبرمتها تلك المحال مع ملاك العقارات، وتعنت الآخرين في تخفيض الإيجارات والتمسك بالأسعار القديمة، رغم الانخفاض بالعقارات والأراضي".

وأكد المتحدث "أن المطاعم رفعت أسعارها في الفترة الماضية إلى 30 في المئة، وحاليا لا تستطيع العودة للأسعار الماضية إلا بإعادة صياغة عقود الإيجار".

وأكد المشاركون في الحملة، على ضرورة "الاتحاد" لتحقيق هدفهم، وهو إجبار المطاعم على تخفيض أسعارها، وملائمتها مع الظروف المعيشية للطبقة الوسطى والفقيرة في المملكة.

المصدر: موقع راديو سوا/ شبكات التواصل الاجتماعي

XS
SM
MD
LG