Accessibility links

كيري يستقبل بن سلمان بمقر إقامته


وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان

وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان

استقبل وزير الخارجية الأميركي جون كيري ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بمقر إقامته الخاص في واشنطن.

وفيما لم يرد بيان رسمي بعد عن فحوى اللقاء، قال نائب المتحدث باسم الخارجية الأميركية مارك تونر للصحافيين في واشنطن الاثنين إن المحادثات تتركز على أزمتي سورية واليمن.

وأشار إلى أن الأزمة اليمنية على وجه الخصوص تلقى أهمية كبيرة بالنظر إلى مفاوضات السلام الجارية.

وأكد أهمية الدور السعودي في التوصل إلى عملية انتقال سياسي في سورية ووقف الأعمال العدائية.

بن سلمان في جولة أميركية.. ولقاء أوباما على رأس الأجندة (20:10 ت غ في 13 حزيران/يونيو)

بدأ ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان رحلة إلى الولايات المتحدة، الاثنين، للقاء كل من الرئيس باراك أوباما والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

وقالت صحيفة الشرق الأوسط المملوكة للسعودية إن الأمير محمد بن سلمان، المسؤول عن تنفيذ خطة طموح لإنعاش اقتصاد أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم، سيزور أيضا ولاية كاليفورنيا حيث من المتوقع أن يلتقي مع رؤساء شركات في وادي السيليكون.

ونقلت الصحيفة عن مصادر سعودية قولها إن الأمير محمد بن سلمان سيبدأ زيارته بنيويورك حيث من المتوقع أن يلتقي بان كي مون، الاثنين.

وأشارت الصحيفة إلى أن المسؤول السعودي سيلتقي بعد ذلك مع أوباما، وكذلك مع وزير الخارجية جون كيري، ووزير الدفاع آشتون كارتر في واشنطن.

وقال مراسل "الحرة" ميشال غندور في تغريدة:

وكان الديوان الملكي قال، في بيان في وقت متأخر الأحد، إن الأمير محمد بن سلمان غادر إلى الولايات المتحدة في زيارة رسمية يلتقي خلالها بعدد من المسؤولين لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ومناقشة القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

تحديث - 20:00 تغ

يبدأ ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز الاثنين زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة.

وقال الديوان الملكي السعودي في بيان أوردته وكالة الأنباء الرسمية، إن الأمير محمد سيجتمع خلال زيارته مع عدد من المسؤولين الأميركيين لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

ومن المقرر أن يعقد الوزير السعودي الاثنين اجتماعا مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري، على أن يجتمع الثلاثاء مع رئيس وكالة الاستخبارات المركزية جون برينان ومدير الاستخبارات الوطنية جيمس كلابر.

ويضم الوفد المرافق لولي ولي العهد السعودي كلا من رئيس الاستخبارات العامة خالد بن علي الحميدان ووزير المالية إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، ووزير التجارة والاستثمار ماجد بن عبدالله القصبي، ووزير الثقافة والإعلام عادل بن زيد الطريفي.

وتأتي الزيارة في ظل خلاف دبلوماسي مع الأمم المتحدة وخلافات سياسية مع الولايات المتحدة بشأن الحرب في سورية والعلاقات مع إيران.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG