Accessibility links

السعودية تنفي وجود تحركات 'مريبة' على الحدود مع العراق


عناصر القوات الخاصة السعودية لمحاربة الإرهاب

عناصر القوات الخاصة السعودية لمحاربة الإرهاب

نفى المتحدث الرسمي باسم قيادة حرس الحدود السعودي اللواء محمد الغامدي الجمعة وجود تحركات مشبوهة على الحدود الشمالية للمملكة.

ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية عن الغامدي قوله إن الحدود الشمالية للمملكة العربية السعودية آمنة، وإن العمل الأمني فيها يسير على أتم وجه، وأشار إلى أنه لم يتم رصد أية تغييرات أو تحركات مشبوهة على الحدود السعودية.

وأضاف اللواء الغامدي أن حرس الحدود في حالة حالة تأهب دائم ويعمل على مدار الساعة، وأن من ضمن المهام الأساسية المنوطة بعاتقه هي الإنذار المبكر عن أية تحركات غير اعتيادية على الشريط الحدودي، مؤكدا أنه لم يتم ملاحظة وجود ما يثير القلق.

تأتي تصريحات الغامدي بعدما تداولت وكالات الأنباء الخميس الماضي تقارير مفادها أن المملكة العربية السعودية نشرت 30 ألف جندي على حدودها مع العراق بعد انسحاب الجنود العراقيين من المنطقة غير أن بغداد نفت هذا الخبر وأكدت أن الحدود لا تزال تحت سيطرتها الكاملة.

وأوردت قناة "العربية" السعودية أن أن الجنود السعوديين انتشروا في المنطقة الحدودية بعد أن هجرت القوات العراقية مواقعها هناك تاركة المنطقة الحدودية مع السعودية وسورية دون حراسة.

وقالت "العربية" إنها حصلت على شريط فيديو يظهر نحو 2500 جندي عراقي في منطقة صحراوية إلى الشرق من مدينة كربلاء العراقية بعدما انسحبوا من مواقعهم على الحدود.

وتقول مصادر دبلوماسية في الخليج إن حدود السعودية مع العراق تخضع لحراسة جيدة نسبيا، لكن حدودها مع الأردن يمكن أن توفر طريقا سهلا لأي متشددين يحاولون دخول المملكة قادمين من العراق.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG