Accessibility links

صحيفة سعودية تتهم تيارا إخوانيا بمحاولة قتل رئيس الشرطة الدينية في المملكة


رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر السعودية عبد اللطيف آل الشيخ

رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر السعودية عبد اللطيف آل الشيخ

اتهمت صحيفة سعودية تيارا محسوبا على جماعة الإخوان المسلمين بالوقوف وراء محاولة لاغتيال رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبد اللطيف آل الشيخ، في وقت تتعرض فيه الهيئة لانتقادات بسبب مقتل شقيقين إثر مطاردة دورية للهيئة لسيارتهما.

وذكرت صحيفة "الوطن" نقلا عن مصادر لم تذكرها بالاسم، أن آل الشيخ تعرض لمحاولة اغتيال على يد عناصر في التيار السروري المحسوب على الإخوان، "بواسطة سيارة استهدفت دهسه عقب خروجه من صلاة الفجر" في الآونة الأخيرة.

وأفادت الصحيفة بأن التيار يسعى منذ أغسطس/آب الماضي لتصفية رئيس الهيئة بعد عزله مسؤولين في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ينتمون إلى التيار.

وتعد السلفية السرورية من التيارات الفكرية والسياسية التي تؤمن بتسييس الإسلام وتجمع بين السلفية والحركية، لكنها تتقبل النقاش في مسائل مثل الديمقراطية والحريات ومفهوم الدولة والحاكم والمحكوم.

وقد أسس الشيخ محمد سرور زين العابدين السروري الحركة في السعودية.

وأضافت الصحيفة أن الرئاسة العامة للهيئة "ستكشف خلال الفترة المقبلة عن تفاصيل الخطوات الإصلاحية التي أجرتها، منذ أن تولى آل الشيخ زمامها" مطلع عام 2012.

وهنا باقة من التغريدات وردود الفعل على ما نشرته صحيفة "الوطن":

يذكر أن سيارة تقل شقيقين سقطت من أحد جسور الرياض قبل أسبوع، خلال مطاردة إحدى دوريات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لسيارتهما.
XS
SM
MD
LG