Accessibility links

إنذار في أقدم مفاعل نووي في الولايات المتحدة


أويْستر كريك في نيوجيرسي، أرشيف

أويْستر كريك في نيوجيرسي، أرشيف

ذكرت وكالة أنباء أسوشييتد برس أنه تم إغلاق أجزاء من مفاعلين نوويين في وقت متأخر الاثنين ووقت باكر الثلاثاء، فيما وضع مفاعل ثالث هو الأقدم في البلاد في حالة إنذار بعد ارتفاع مياه الفيضانات جراء إعصار ساندي بستة أقدام فوق مستوى البحر.

وأغلق مفاعل إندِيَن بوينت الواقع على بعد حوالي 45 ميلا من مدينة نيويورك تماما يوم الاثنين بسبب مشاكل في الكهرباء حسب ما أعلنته شركة الكهرباء التي تشغله.

وأضافت الشركة أنه لا يوجد أي خطر على الموظفين أو المواطنين، مشيرة إلى أن المفاعل ليس في خطر بسبب ارتفاع مستوى المياه في نهر هادسون وأن جزءا آخر منه يعمل بشكل طبيعي.

وفي مفاعل سالم في هانوكس بريدج بولاية نيوجيرسي قرب نهر دلاوير، تم إغلاق وحدة لأن أربعة من مضخات المياه الستة لم تعد متوفرة بحسب إدارة المفاعل. في حين تم إغلاق وحدة أخرى مند الـ14 من أكتوبر/تشرين الأول بهدف إعادة التزود بالوقود، بينما مازال المفاعل هوب كريك القريب يعمل بشكل كامل.

ويوفر مفاعلا سالم وهوب كريك معا الطاقة لحوالي ثلاثة ملايين منزل في اليوم.

وكان أقدم مفاعل نووي في الولايات المتحدة أويْستر كريك في نيوجيرسي متوقفا عن العمل لغرض إعادة التزود بالوقود قبل الإعصار. إلا أن ارتفاع مستوى المياه في المنشأة دفع مسؤولي السلامة إلى إعلان "ظرف غير عادي" في الساعة السابعة يوم الاثنين، قبل رفعها إلى حالة إنذار بعد ذلك بساعتين.

وقد أكدت اللجنة النووية التنظيمية، التي تشرف على سلامة المفاعلات النووية، إن الوضع في أويستر كريك وإندين بوينت وجميع اأفلمفاعلات الأميركية الأخرى آمن.

وقالت اللجنة إن ارتفاع مستوى المياه واتجاه الريح واشتداد قوة العاصفة عوامل أدت إلى ارتفاع مستوى المياه داخل مفاعل أويستر كريك. إلا أنها توقعت تراجع نسبة المياه خلال ساعات، مشيرة إلى أن المنشأة التي فتحت أبوابها في عام 1969 ويرتقب إغلاقها في 2019، تستطيع تحمل مياه ورياح الأعاصير القوية.

وفي مناطق أخرى من الساحل الشرقي، ضرب الإعصار ساندي دون أن يؤدي إلى مشاكل في أي من المفاعلات النووية على الرغم من أن الهيئة التنظيمية النووية أعلنت أنها نشرت مفتشين إضافيين ووضعتهم على أهبة الاستعداد لأي طارئ في خمس ولايات.

جدير بالذكر أن المفاعلات النووية تستطيع مقاومة مختلف الكوارث الطبيعية من عواصف وأعاصير بل حتى حوادث الطائرات، إلا أن إجراءات السلامة تستدعي إغلاقها خلال الأعاصير أو عند ارتفاع المياه فوق مستويات محددة.

وكانت عدة مفاعلات قد أغلقت فيما خفضت مفاعلات أخرى مستويات إنتاجها للطاقة في عام 2011 خلال إعصار أيرين .
XS
SM
MD
LG