Accessibility links

logo-print

مياه الإعصار تشل مترو نيويورك


مياه الإعصار تتدفق إلى نفق كاري في نيويورك

مياه الإعصار تتدفق إلى نفق كاري في نيويورك

فيما تقدم الإعصار ساندي ببطء نحو الساحل الشرقي للولايات المتحدة برياح وصلت إلى 80 ميلا في الساعة، استيقظ حوالي ثمانية ملايين شخص في 15 ولاية يوم الثلاثاء دون كهرباء أو مواصلات في حين بدت عدة مناطق في أكبر مدن البلاد مهجورة ومظلمة.

وقال حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو إن 15 شخصا لقوا مصرعهم في الولاية في حوادث مرتبطة بالإعصار الذي ضرب ولاية نيوجيرسي في وقت متأخر الاثنين، في حين بلغت حصيلة الضحايا في الولايات المتحدة 30 قتيلا على الأقل.

وكانت مدينة نيويورك من أكثر المناطق تضررا حيث شهدت خلال الإعصار 23 حريقا، اقتحم أكبرها حي Breezy Point في منطقة كوينز حيث التهم أكثر من 80 منزلا بشكل كامل.

وأغلق القلب الاقتصادي في منهاتن السفلى لليوم الثاني على التوالي فيما بدت مياه المحيط التي اجتاحت الساحل كالشلالات في موقع مركز التجارة العالمي حيث أعمال البناء مستمرة.

ونقلت محطات تلفزيون أميركية صورا للمياه وهي تجتاح شبكة أنفاق ومحطات مترو تحت الأرض، التي يعود تاريخ بنائها إلى 108 عاما.

ووسط الدمار الكبير والفيضانات داخل الأنفاق، أعلنت السلطات أن إغلاق خدمة المترو في نيويورك قد يستمر لأربعة أو خمسة أيام.

وقال عمدة مدينة نيويورك مايكل بلومبورغ في مؤتمر صحافي إن المدينة شهدت أسوأ عاصفة على الإطلاق، مشيرا إلى أنها تأمل في استئناف خدمة محدودة للحافلات العمومية في وقت لاحق الثلاثاء على أن تباشر عملها بشكل عادي الأربعاء.

وقال حاكم نيويورك في مؤتمر صحافي آخر، إن خدمة الحافلات العمومية ستكون مجانية يوم الثلاثاء.

وفي منطقة واشنطن، أعلنت خدمة المواصلات العمومية أن عمل الحافلات العمومية والمترو
سيستأنف في الساعة الثانية بعد ظهر الثلاثاء في التوقيت المحلي لكن وفق برنامج عطلة نهاية الأسبوع، فيما سيستأنف العمل المعتاد يوم الأربعاء. في حين أعلنت سلطات نيوجيرسي تعليق كافة وسائل النقل العمومي حتى إشعار آخر.


XS
SM
MD
LG