Accessibility links

logo-print

فيديو لتعامل شرطة سان فرانسيسكو مع رجل بساق اصطناعية يثير موجة غضب


لقطة من الفيديو تظهر الشرطة تمسك بالرجل وهو بقدم واحدة

لقطة من الفيديو تظهر الشرطة تمسك بالرجل وهو بقدم واحدة

أثار تسجيل تم تصويره بالهاتف المحمول يظهر فيه عدد من رجال شرطة سان فرانسيسكو وهم يشلون حركة رجل أسود بساق واحدة ويكبلون يديه بالقرب من حي المال في وسط المدينة غضبا على وسائل التواصل الاجتماعي.

ويمكن مشاهدة خمسة من ضباط الشرطة وهم يشلون حركة الرجل ويحاولون تكبيله في التسجيل المصور الذي مدته 11 دقيقة وتم رفعه على موقع يوتيوب يوم الاثنين بعد تصويره في 4 آب/ أغسطس.

كما يمكن مشاهدة شرطي وهو يقف مباشرة فوق ساقه الصناعية.

ويمكن سماع الرجل وهو يقول إنه يشعر بالالم ويطلب منهم أن يتركوه يرحل.

كما يمكن مشاهدة سرواله وقد نزل أسفل ردفيه حيث ظل لبضع دقائق قبل أن يرفعه الضباط:​

وقالت تشايدريا لابيوفيه لدى تصويرها المقطع المصور "أهذه هي الطريقة التي تعاملون بها المواطنين؟ تتركونه عار جزئيا في حين تجلسون على ساقه الصناعية؟ ... أهذه هي الطريقة التي تحمون وتخدمون بها هذا المجتمع وتقومون بها بأعمالكم الشرطية؟"

ويمكن رؤية قرابة 12 شرطيا يشكلون سياجا حول الرجل ومجموعة من المتفرجين يحملون في أيديهم عددا من الهواتف المحمولة قبل إحضار كرسي متحرك له وعندها ينتهي المقطع المصور.

وقالت المتحدثة باسم شرطة سان فرانسيسكو جريس جاتبيندان إن الضباط واجهوا رجلا يبلغ من العمر 42 عاما وهو يلوح بعصي خشبية واحتجزوه لتقييم قواه العقلية حيث كان يسير باتجاه مرور السيارات في الشارع.

وأضافت أن الشرطة لم تشاهد أي مقاطع مصورة للحادث لكنها قالت إن رئيس الشرطة غريغ سوهر وآخرون "سيحققون في هذا الموقف جيدا وسيقررون ما إذا كان هناك أي انتهاك لسياسة إدارة الشرطة."

وظهر التسجيل وسط نقاشات في أنحاء الولايات المتحدة حول استخدام الشرطة للقوة وبصفة خاصة ضد جماعات الأقلية في أعقاب وفاة عدد من الرجال السود العزل أثناء احتجاز الشرطة لهم.

وهذه بعض ردود الفعل في تويتر حول الحادثة:

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG