Accessibility links

إحالة النائب السلفي علي ونيس للمحاكمة بتهمة "الفعل الفاضح"


مجلس الشعب المصري الذى اصدرت المحكمة الدستورية حكما بحله فى يونيو/حزيران 2012

مجلس الشعب المصري الذى اصدرت المحكمة الدستورية حكما بحله فى يونيو/حزيران 2012

قرر النائب العام المصري المستشار عبدالمجيد محمود يوم الخميس إحالة عضو مجلس الشعب المنحل علي ونيس إلى المحاكمة بتهمة ارتكاب فعل فاضح في الطريق العام.

وشمل قرار النائب العام إحالة ونيس لمحكمة جنح طوخ بصحبة فتاة تدعى نسرين رمضان عبده، مع تحديد جلسة الأحد القادم لنظر أولى جلسات القضية.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، فقد نسبت النيابة العامة إلى المتهمين ارتكاب فعل فاضح في الطريق العام، بينما نسبت النيابة إلى ونيس تهمة التعدي بالسب والدفع على أمين شرطة أثناء القبض عليه برفقة الفتاة داخل سيارة بمدينة طوخ في وضع مخل بالآداب العامة.

وجاء قرار النائب العام بالإحالة بعد رفض علي ونيس الحضور والمثول أمام النيابة رغم تعهده عدة مرات بالحضور، إلى جانب أن سلطات الأمن لم تتمكن من إلقاء القبض عليه تنفيذا لأمر الضبط والإحضار الصادر ضده نظرا لهروبه، بينما ستقدم الفتاة للمحاكمة وهي محبوسة احتياطيا على ذمة القضية.

بدأت القضية بالمصادفة حين توقفت دورية أمن لمعاينة سيارة كانت تقف في منطقة مظلمة على احد الطرق السريعة بطوخ، فإذا بها تعثر على فتاة ورجل "يمارسان الرذيلة"، كما قالت الشرطة.

وأظهر تسجيل فيديو تم بثه عن الواقعة النائب عن حزب "النور" السلفي علي ونيس وهو يحاول إقناع رجال الأمن بإنهاء الأمر دون فتح ملف تحقيق، مؤكداً أن الفتاة خطيبته فيما سُمع صوت الفتاة وهي تقول إنه سيتزوجها.

وفي محاولة منه لشرح موقفه أكد ونيس من خلال صفحته على "فيسبوك" أنه "ليس غريباً ولا جديداً محاولة التشهير بي والنيل مني، فلقد سبق التقول عليّ خلال انتخابات مجلس الشعب، وخاض في عرضي من خاض، وتقوّل عليَّ المتقوّلون، ووُضع على لساني ما لم أقله، ونسب إليّ ما لم أفعله، وكنت هدفًا لسهام المغرضين ذوي النفوس المريضة"، على حد قوله.

يذكر أن واقعة ونيس هي الثانية التي تخص نواب حزب النور السلفي في مجلس الشعب المنحل، إذ سبقها توجيه اتهامات للنائب أنور البلكيمي بالكذب وإزعاج السلطات عقب إدعائه التعرض للضرب والسرقة بالإكراه لتغطية خضوعه لعملية تجميل في الأنف.

ويقول المراقبون إن الواقعتين أساءتا لسمعة الإسلاميين في مصر، إلا أن حزب النور يقلل من تأثيرهما ويتوقع الحصول في الانتخابات المقبلة على ذات عدد المقاعد التي امتلكها في مجلس الشعب المنحل.
XS
SM
MD
LG