Accessibility links

صفاء مغربي علي قيد الحياة.. وفنانون: موتها 'إشاعة لتحقيق الشهرة'


الفنانة المصرية صفاء مغربي

الفنانة المصرية صفاء مغربي

عاش الوسط الفني المصري أمس الثلاثاء حالة حزن شديد بعد انتشار أخبار تفيد بوفاة الفنانة الشابة صفاء مغربي، وسرعان ما أعقبه خبر آخر زاد من تراجيديا الموقف:"أم صفاء مغربي توفيت كمدا على فراق ابنتها".

بدأت الحكاية عندما أعلنت شقيقة مغربي خبر وفاتها وتأكد الأمر بعد نشر زوجها صورا من زوايا مختلفة على حسابه في فيسبوك وهي ممددة فوق سرير المستشفى، وعادت الشقيقة لتعلن خبر وفاة والدتها بعد سماع خبر وفاة صفاء.

وهنا فيديو لأحد المشاهد التمثيلية للفنانة صفاء مغربي:

ومع مضي الساعات ثقيلة على زملاء الفنانة ومحبيها، اتضح أن الأمر لم يكن سوى إشاعة، إثر خروج زوجها المخرج يوسف شرف الدين نافيا نبأ وفاتها، لكن ذلك لم يقبر الحدث، فسرعان ما وجه فنانون وإعلاميون نيران مدفعيتهم اللاذعة نحو زميلتهم وزوجها وأسرتها متهمين إياها بـ"حياكة الإشاعة"و" ادعاء الوفاة " طمعا في الشهرة.

ودعا عدد من الفنانين ووسائل الإعلام إلى مقاطعة الفنانة وعدم التعاون معها مرة أخرى سواء على المستوى الشخصي أو الفني، بعد التأكد من أن خبر وفاتها، ودشن آخرون حملة تحت عنوان "الفيلم الهندي.. الهانم بتستهبلنا".

وجاء في بيان المقاطعة: "تأكدنا أن كل ما تم تداوله حول خبر وفاتها كان بعملها وبعلم زوجها المخرج يوسف شرف الدين والذي ترك هاتفه مغلقا لأكثر من سبع ساعات بحجة فراغ بطاريته وبترويج وتأليف شقيقتها".

ووصف عدد من زملائها الفنانين والذين ظلوا لأكثر من خمس ساعات يجوبون مستشفيات القاهرة بحثا عنها خبر وفاتها بـ"مجرد أكذوبة من تأليفها لتحقيق حلم الشهرة"، وقرروا حذفها من قائمة الأصدقاء هي وزوجها المخرج يوسف شرف الدين، مؤكدين أن هذا أنسب رد منهم على ما اقترفوه خلال الساعات الماضية.

وقررت من جانبها بعض وسائل الإعلام الامتناع عن نشر أي أخبار أو صور أو لقاءات للفنانة الشابة، معتبرة أن القرار يهدف إلى توجيه رسالة لمغربي بأن هذا التصرف يدخل ضمن "الدعاية الفنية الرديئة وفيه تلاعب بمشاعر القراء والمشاهدين، ويمثل إهانة للفن والفنانين".

وهنا بعض التغريدات والتعليقات الغاضبة من إشاعة وفاة صفاء مغربي:​

XS
SM
MD
LG