Accessibility links

logo-print

السعودية تتخذ إجراءات عقابية ضد شركة مملوكة للحريري


سعد الحريري

سعد الحريري

اتخذت السعودية إجراءات لمحاسبة شركة "سعودي اوجيه" التي يملكها رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري، لتأخرها في دفع رواتب الآلاف من موظفيها، حسبما أفادت به صحيفة سعودية الاثنين.

وتأتي الإجراءات، ومن ضمنها تشكيل لجنة من وزارة العمل للنظر في القضية، بعد شكاوى من موظفين بتأخر الشركة في دفع الرواتب منذ أربعة أشهر على الأقل.

وأوردت صحيفة "عكاظ" نقلا عن مصدر مسؤول في وزارة العمل قوله إن الوزارة اتخذت حزمة إجراءات بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة لمحاسبة الشركة على عدم سدادها أجور موظفيها.

وأضاف أن الوزارة قطعت عددا من الخدمات عن الشركة، على رأسها خدمات التأمينات الاجتماعية، وخدمات المديرية العامة للجوازات.

وأشار إلى أن الشركة بدأت دفع رواتب بعض الموظفين، ووعدت بدفع جميع الرواتب المتأخرة على شكل دفعات متتابعة.

وسبق لوسائل إعلام فرنسية، بينها "راديو فرانس انترناسيونال" وصحيفة "لوموند"، أن نشرت في الآونة الأخيرة تقارير بشأن تأخر دفع الرواتب في الشركة العملاقة.

وقال "راديو فرانس انترناسيونال" إن 56 ألف موظف بينهم لبنانيون وسعوديون وفرنسيون، لم يتقاضوا رواتبهم منذ خمسة أشهر. وأضافت أن السفير الفرنسي في الرياض تدخل وبعث برسالة إلى الحريري.

وحسب "عكاظ"، وعد المدير العام للشركة الموظفين في مذكرة داخلية الشهر الماضي، بصرف مرتب شهر، مشيرة إلى أنه "لم يف بوعده". وتضمنت المذكرة أيضا تعهدا بصرف المستحقات المتأخرة على دفعات شهرية.

وتعد "سعودي اوجيه" من كبريات الشركات في السعودية، وتتنوع مجالاتها ما بين البناء والهندسة وإدارة المنشآت والتطوير العقاري والاتصالات.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG