Accessibility links

1 عاجل
  • مراسل الحرة: محكمة النقض المصرية تلغي حكما بسجن صفوت الشريف ونجليه في قضايا الكسب غير المشروع

الحريري: أنا مؤتمن على الهبة السعودية


رئيس الحكومة السابق سعد الحريري يلتقي الرئيس الحالي تمام سلام

رئيس الحكومة السابق سعد الحريري يلتقي الرئيس الحالي تمام سلام

عرض رئيس الحكومة السابق سعد الحريري الجمعة طبيعة الهبة السعودية التي تسلمها من الملك عبد الله بن عبد العزيز، موضحا أنه "مؤتمن على إنفاقها في الوجهة المخصصة لها، وتقديمها كهبة عينية الى الجيش والقوى الأمنية، بمتابعة الرئيس سلام ومجلس الوزراء ووفق الأصول القانونية".

وجاء ذلك خلال الإجتماع الأمني المخصص للبحث في الإحتياجات الملحة للجيش، برئاسة رئيس الحكومة تمام سلام، وبحضور الوزراء المعنيين، ورؤساء الأجهزة الأمنية اللبنانية.

ورحب سلام بعودة الرئيس الحريري إلى لبنان، ووصفها بأنها "خطوة كبيرة تنم عن حس وطني عال في هذه الظروف الدقيقة التي تمر بها البلاد"، آملا أن تؤدي لخلق أجواء إيجابية وتحصين البلاد سياسيا وأمنيا.

آخر تحديث (16:27 ت غ)

وصل رئيس الوزراء اللبناني الأسبق سعد الحريري الجمعة إلى بيروت بصورة مفاجئة بعد غياب استمر ثلاث سنوات.

وفور وصوله التقى الحريري رئيس الوزراء الحالي تمام سلام ثم انتقل إلى منزله في وسط بيروت، ليلتقي رئيس كتلة المستقبل النيابية فؤاد السنيورة، ووزير الداخلية نهاد المشنوق، والسفير الأميركي إلى بيروت دايفيد هيل، والسفير السعودي علي عوض العسيري.

بالفيديو: وصول رئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الحريري إلى السراي الحكومي

ويترأس الحريري إجتماعا بعد الظهر بتوقيت بيروت لقوى الرابع عشر من آذار.

وفي دردشة مع الصحافيين لدى مغادرته السرايا قال الحريري إن عودته إلى لبنان جاءت بعد الهبة السعودية للجيش التي "سنعالج كيفية تنفيذها".

وحول الضمانات لأمنه الشخصي قال:"ان شاء الله خير والله يحفظ الجميع"، في حين تجنب الإجابة على سؤال حول المدة التي ستستغرقها زيارته لبنان.

وكان الحريري، قد أعلن الأربعاء في جدة أن السعودية قدمت مليار دولار للجيش اللبناني، الذي يخوض معارك عنيفة ضد مقاتلين متشددين في بلدة عرسال الحدودية مع سورية، من أجل تعزيز إمكاناته "للمحافظة على أمن لبنان".

وتأتي عودة الحريري من منفاه الاختياري في وقت يمر فيه لبنان بأزمة سياسية كبيرة في ظل شغور منصب الرئاسة، إثر فشل القادة اللبنانيين في التوافق على خليفة للرئيس السابق ميشال سليمان. كما تأتي في وقت يخوض فيه الجيش اللبناني معارك في بلدة عرسال القريبة من الحدود السورية.

ويعيش الحريري، رئيس أكبر كتلة برلمانية في البرلمان اللبناني بين باريس والسعودية منذ 2011. وكان غادر لبنان بعد أن سقطت حكومته إثر استقالة وزراء حزب الله وحلفائه.

وأطلقت عودة الحريري هاشتاغات عدة، منها #الحريري_في_بيروت التي غرد عليها العديد من المناشطين، ترحيبا بعودته، منهم الحريري نفسه.

وحرص الحريري على تغريد صورة سيلفي تجمعه بعمته رئيس لجنة التربية النيابية بهية الحريري

المصدر: وكالات وموقع تويتر الإجتماعي

XS
SM
MD
LG