Accessibility links

logo-print

رايان غيغز يكمل الأربعين.. والتألق مستمر بعد 953 مباراة


رايان غيغز خلال مشاركته في مباراة فريقه مانشستر يوناتيد أمام بايرن ليفركوزن الألماني

رايان غيغز خلال مشاركته في مباراة فريقه مانشستر يوناتيد أمام بايرن ليفركوزن الألماني

أكمل لاعب الوسط الويلزي المخضرم رايان غيغز عامه الأربعين يوم الجمعة، إلا أنه رغم ذلك لا يزال يتمتع بالقوة والحيوية وقدم عرضاً رائعاً يوم الأربعاء الماضي خلال المباراة التي فاز فيها فريقه مانشستر يونايتد بطل انجلترا 5-صفر على بايرن ليفركوزن الألماني في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وبذلك حجز النادي الإنجليزي مكانه في دور 16 من البطولة الأوروبية الأولى للأندية.
وحملت مباراة الأربعاء رقم 953 لجيجز مع النادي العريق كما يستعد أيضاً للمشاركة في مباراة يونايتد المحلية المقبلة أمام توتنهام هوتسبير يوم الأحد المقبل.
وخلال مسيرته الطويلة في المستطيل الأخضر حصد غيغز 13 لقباً في الدوري الإنكليزي الممتاز وأربعة ألقاب في كأس الاتحاد الإنكليزي ولقبين في دوري أبطال أوروبا وأربعة ألقاب في كأس الأندية الإنكليزية.
وقال غيغز في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) ستبث السبت "أنا محظوظ لاستمراري في فريق واحد طوال مسيرتي.. أعمل مع لاعبين جيدين ومدرب جيد."
وأضاف غيغز "مازلت أرغب في تقديم أداء جيد في كل مباراة وأود الفوز بالألقاب.. اهتم بنفسي وأحاول التدرب بشكل يومي حتى أكون جاهزاً للعب."

ونشر الموقع الرسمي وحساب مانشستر يونايتيد فيديو يشيد بمسيرة اللاعب الطويلة مع ناديه

وأشاد ديفيد مويز مدرب يونايتد بلاعبه المخضرم بعد مباراة دوري الأبطال قائلاً للصحفيين "لا يمكن التشكيك في رايان غيغز كلاعب كرة قدم.. لم يبد مرهقاً رغم سنه. إنه رائع.. أداؤه ولياقته شيء رائع. أنا سعيد بالعمل معه."
وتابع "يذكر الناس عمره لكن كل ما عليكم ذكره هو قدراته كلاعب.. إنه لاعب لا يصدق.. سيبلغكم رايان حين يكتفي أو حين يفكر بأن الوقت قد حان للتوقف."
وقال مويز الذي خلف اليكس فيرجسون قبل بداية الموسم "لعل هذا أفضل أداء لنا هذا الموسم."
وبعد المباراة قال غيغز الذي حقق في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي رقماً قياسياً بخوض المباراة رقم 145 في دوري أبطال اوروبا للصحافيين"لعبت بطريقة جيدة فعلا الليلة.. وكان بوسعنا تسجيل المزيد من الأهداف."

وكتب عدد من المغردين على موقع تويتر مهنئين اللاعب على أدائه وبلوغه عامه الأربعين، هذا جانب من تغريداتهم

يقول بروس: عيد ميلاد سعيد يا غيغز. أنت أحد أبطال طفولتي

ويقول محمد إنه لا يمكن مقارنة غيغز بأحد آخر، ناشرا صورة عليها الألقاب التي حصل عليها مع ناديه.

XS
SM
MD
LG