Accessibility links

logo-print

مسؤولو دفاع روس وبريطانيون يبحثون الأزمة السورية


نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنطونوف

نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنطونوف

ناقش نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنطونوف الخميس الأزمة السورية مع وفد من مسؤولي الدفاع البريطانيين، بحسب ما ذكرت موسكو في بيان لوزارة الدفاع.

والتقى أنطونوف المسؤول البارز في وزارة الدفاع البريطانية بيتر واتكينز في موسكو "وأطلع الجانب البريطاني على العمليات التي تقوم بها القوات الجوية الروسية في سورية، والطريقة التي تتبعها روسيا لتجنب الحوادث وضمان أمن المقاتلات".

وبدأت بريطانيا شن غارات في سورية هذا الشهر في إطار تحالف تقوده الولايات المتحدة يستهدف تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، بينما تشن روسيا غارات ضد التنظيم منذ أيلول/سبتمبر بطلب من الرئيس السوري بشار الأسد.

ووضعت روسيا نظاما من الخطوط الساخنة مع الولايات المتحدة وإسرائيل للمساعدة على تجنب التصادم بين المقاتلات في الأجواء السورية المكتظة، وأفاد البيان الروسي بأن الوفد البريطاني أعرب عن اهتمامه بوضع ترتيب مماثل.

ولم يصدر تعليق من وزارة الدفاع البريطانية على البيان الروسي.

ويأتي الاجتماع بعد يوم من طلب تقدم به الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون لمشاركة خبراء بريطانيين في المساعدة في تحليل بيانات الصندوق الأسود للمقاتلة الروسية التي أسقطتها تركيا عند الحدود السورية، فيما ناقش الزعيمان إمكانية التعاون حول سورية.

وأعلنت بريطانيا أنها تدرس الطلب الروسي، وقال الكرملين الخميس إنه لا يزال ينتظر رد لندن.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG