Accessibility links

logo-print

رونالدو يسعى لتحقيق المزيد من الأرقام القياسية خلال العام القادم


رونالدو في دبي. أرشيف

رونالدو في دبي. أرشيف

أكد نجم ريال مدريد الإسباني لكرة القدم كريستيانو رونالدو، ، أنه لن يكون من السهل تكرار ما فعله عام 2013 عندما سجل 69 هدفا.

وقال رونالدو الذي كان يتحدث في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر دبي الرياضي الدولي الثامن اليوم السبت: "لن يكون سهلا أن أكرر ما حققته عام 2013 ، لكن بالتأكيد سأحاول أن أحطم المزيد من الأرقام القياسية لأنه من دون المحاولة لن أستطيع أن أتطور".

وتابع رونالدو "منذ ست أو سبع سنوات وأنا أطور نفسي وأتحسن باستمرار، وتسجيل الأهداف هو الذي يبرز ما أفعله وجزء من تطور مستواي، وهناك تحد جديد لي كل سنة، هذا ما أحب دائما أن أفعله طوال الوقت، لذلك أحب أن أعيش مع الضغوط دائما".

وأكد رونالدو ردا على سؤال وجهه له مدير الجلسة الحكم الإيطالي السابق بيارلويجي كولينا الذي يشغل حاليا مسؤولية تطوير الحكام في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: "أنا لا أريد أن أغير قواعد لعبة كرة القدم من خلال ما أفعله، الأمر ليس هكذا، أريد فقط أن أعمل بشكل جيد".

وقدم رونالدو سنة استثنائية وسجل 69 هدفا إن كان مع ناديه ريال مدريد أو منتخب بلاده البرتغال الذي ساهم في تأهله إلى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل بعدما سجل أربعة أهداف في مباراتي الملحق الأوروبي في مواجهة السويد.

كما أصبح رونالدو أفضل هداف في تاريخ دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا بعدما سجل تسعة أهداف، مما جعله الأوفر حظا للفوز بجائزة الكرة الذهبية في الحفل الذي ينظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في زيوريخ يوم 13 كانون الثاني/يناير المقبل.

ويتنافس رونالدو للفوز بالجائزة مع الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني والفرنسي فرانك ريبيري نجم بايرن ميونيخ الألماني والذي يتواجد في مؤتمر دبي الدولي أيضا وسيتحدث في الجلسة الختامية الأحد.
XS
SM
MD
LG