Accessibility links

logo-print

رومني: قنبلة في إقرارات ترامب الضريبية


دونالد ترامب

دونالد ترامب

أعلن دونالد ترامب الملياردير الذي يتصدر قائمة الطامحين للفوز بترشيح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأميركية إنه سيقرر خلال الأسابيع القادمة ما إذا كان سيكشف عن إقراراته الضريبية.

وجاء هذا التصريح لترامب في معرض رده على المرشح السابق لانتخابات الرئاسة الجمهوري ميت رومني الذي قال لمحطة فوكس نيوز الإخبارية إن إقرارات ترامب الضريبية ربما تحمل "قنبلة".

وقال رومني الذي نافس المرشح الديموقراطي باراك أوباما في انتخابات الرئاسة عام 2012 "ما يدفعني للتفكير بوجود "قنبلة" في هو أنه في كل مرة يطرح عليه سؤال بشأن ضرائبه يتهرب ويؤجل قائلا نحن نعمل عليها".

وتوقع أن تكون ثروة ترامب أقل بكثير مما يقول وأنه لا يدفع ضرائب، أو أن ما يدفعه ضئيل جدا.

ودعا رومني منافسي ترامب السناتور ماركو روبيو وزميله تيد كروز، إلى اتخاذ قرار مماثل بالكشف عن سجلاتهما الضريبية.

ورد ملياردير العقارات خلال مقابلة مع شبكة سي إن إن الأربعاء بالقول "لا توجد قنبلة على الإطلاق. أنا فقط أدفع الكثير من الضرائب ثم تقوم الحكومة بإهدار الأموال".

ووصفت سي إن إن هذه التطورات بأنها علامة على قلق البعض في الحزب الجمهوري من إمكانية فوزه ببطاقة الترشح للرئاسة نظرا للانتصارات المتتالية التي حققها في الفترة الأخيرة.

ويقدر ترامب ثروته بحوالي 10 مليارات دولار، بينما تقول فوربيس إنها حوالي 4.5 مليار دولار.

وقد فاز المرشح المثير للجدل بغالبية الأصوات في الانتخابات التمهيدية التي أجريت بولاية نيفادا الثلاثاء، في ثالث انتصار له على التوالي بعد ساوث كارولاينا ونيوهامشير.

المصدر: وسائل إعلام أميركية

XS
SM
MD
LG