Accessibility links

رومني يجمع مليون دولار في ختام رحلته لإسرائيل


ميت رومني

ميت رومني

تمكن المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأميركية ميت رومني يوم الاثنين من الحصول على أكثر من مليون دولار من متبرعين أميركيين من أصل يهودي في ختام رحلة إلى إسرائيل تهدف إلى إظهار أنه سيكون حليفا أفضل من الرئيس الديموقراطي باراك أوباما.

وقال رومني في حفل إفطار أقيم بمناسبة جمع التبرعات قبل مغادرة إسرائيل متوجها إلى بولندا، إن "ما نراه الآن سياسات لم تنجح مع الشعب الأميركي ولن تنجح".

ولقي رومني استقبالا حافلا من الزعماء الإسرائيليين بينما حاول تصوير نفسه باعتباره صديقا للدولة اليهودية أفضل من أوباما الذي توترت علاقته مع نتنياهو.

كما نقل رومني رسالة واضحة مؤيدة لإسرائيل حينما قال إن "القدس هي عاصمة دولة إسرائيل" لكنه أشار أيضا إلى "الاختلاف الصارخ" في متوسط الدخل للإسرائيليين الذي يبلغ 25 ألف دولار والفلسطينيين الذي يبلغ 10 آلاف دولار.

والتقى رومني برئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض يوم الأحد، وذلك في اجتماع ركز على "بحث عملية السلام والتحديات الاقتصادية في فلسطين"، كما قال فياض في رسالة عبر تويتر.

وبدأ رومني جولته الخارجية في لندن حيث أثار غضب البريطانيين عندما شكك في مدى استعدادهم لاستضافة دورة الألعاب الاولمبية الصيفية.

وقد جمع رومني أكثر من مليوني دولار تبرعات من الأميركيين في لندن مع تنافس المرشحين على جمع المال للإنفاق على السيل المتدفق من إعلانات التلفزيون خلال المئة يوم الأخيرة من الحملة الانتخابية مع اقتراب الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في شهر نوفمبر/تشرين الثاني القادم.
XS
SM
MD
LG