Accessibility links

رومني يختار بول رايان لمنصب نائب الرئيس


رومني ورايان

رومني ورايان

أعلن مرشح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية ميت رومني اليوم السبت اختيار عضو مجلس النواب عن ولاية وسكونسن بول رايان كمرشح لمنصب نائب الرئيس على قائمته الانتخابية.

وقال رومني لدى تقديمه أمام حشد من أنصاره في قاعدة نورفولك بولاية فرجينيا "لم أخطئ في اختيار هذا الرجل، لكن أستطيع أن أقول أنه سيكون نائب الرئيس القادم للولايات المتحدة".

بدوره قال رايان "لقد قمت خلال الـ14 سنة الماضية بكل فخر بتمثيل ولاية وسكونسن في الكونغرس، وركزت هناك على حل المشاكل التي يواجهها بلدنا، وعلى تحويل الأفكار إلى أفعال، والأفعال إلى حلول. إنني ملتزم قلبا وعقلا بتسخير هذه الخبرة للعمل في إدارة الرئيس رومني".

وأضاف رايان "هذه مرحلة حرجة في حياة أمتنا، وإنه من الحيوي على الإطلاق أن نختار الشخص الذي يعيد أميركا إلى عظمتها".

ويبلغ رايان من العمر 42 عاما، ويرأس لجنةَ الميزانية في مجلس النواب الأميركي ويحظى بدعم من قبل المحافظين والليبراليين من الحزب الجمهوري، علاوة على المستقلين المتأرجحين بين الحزبين الرئيسيين في الولايات المتحدة.

واعتبر محللون أميركيون أن اختيار رايان المعروف بمواقفه المتشددة يمينا، محاولة من رومني لحشد القاعدة الجمهورية خلفه بعد أن أظهرت استطلاعات الرأي الأخيرة تراجع شعبتيه في مواجهة الرئيس الحالي باراك أوباما.

وبذلك يبدأ رومني وريان من الآن حملتَهما الانتخابية أمام مرشحيْ الحزب الديموقراطي الرئيس باراك أوباما ونائبه جو بايدن استعدادا لموعد إجراء انتخابات الرئاسة الأميركية في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وتولي رايان منصب حاكم ولاية ويسكونسن التي شهدت العام الماضي اضطرابات عمالية بسبب إصراره على تخفيض هائل في الإنفاق الحكومي، ما أدى إلى تسريح عدد كبير من المدرسين كما أنه وقّع قانوناً ألغى من خلاله عددا من المزايا التي كانت تعطى للعاملين في الحكومة من المدرّسين وغيرهم ما أدى إلى مظاهرات استمرت شهورا ضده.
XS
SM
MD
LG