Accessibility links

1 عاجل
  • وفاة رائد الفضاء الأميركي جون غلين الخميس عن عمر يناهز 95 عاما

سقوط صاروخ قادم من غزة يزيد حالة التأهب في إسرائيل


ضابط شرطة إسرائيلي بجوار موقع تفجير حافلة قرب تل أبيب

ضابط شرطة إسرائيلي بجوار موقع تفجير حافلة قرب تل أبيب

سقط صاروخ أطلق من قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس الإثنين على جنوب اسرائيل دون وقوع أضرار أو إصابات، حسب ما أعلنت الشرطة الاسرائيلية.
وقال الناطق باسم الشرطة ميكي روزنفيلد، إن خبراء تفكيك المتفجرات وجدوا "صاروخا أطلق من قطاع غزة" في بلدة قرب مدينة عسقلان، بينما أشارت الشرطة أنها سقطت بالقرب من محطة حافلات.
وقال شهود عيان الأحد، إن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أطلقت صواريخ كجزء من تدريب في غزة، وسقط بعضها في المياه الاقليمية المصرية، لكن مسؤولين من حماس رفضوا تأكيد أو نفي التقارير.
استمرار حالة التأهب
يأتي هذا الحادث في وقت استمرت فيه لليوم الثاني على التوالي حملة ملاحقة الأشخاص الذين كانوا وراء وضع العبوة الناسفة في الحافلة الإسرائيلية بالقرب من تل أبيب.
وأعلن قائد الشرطة الإسرائيلية أن حالة التأهب القصوى ستبقى معلنة في صفوف قوات الشرطة والأجهزة الأمنية في جميع أنحاء اسرائيل، خاصة في المدن الرئيسية.
وربط قائد الشرطة بين تفجير الحافلة وعملية السلام، محذرا من وجود عناصر فلسطينية تريد تخريب المفاوضات على حد قوله.
وأكدت وزيرة العدل المسؤولة عن ملف المفاوضات مع الفلسطينيين تسيبي ليفني ما ذهب إليه قائد الشرطة، مضيفة أن "الجهة التي تقف وراء تفجير الحافلة ليست من الفلسطينيين الذين نجري وسنجري معهم المفاوضات".
وطالب عدد من الوزراء الأجهزة الأمنية بتشديد الإجراءات الأمنية ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، خاصة على المعابر التي تفصل اسرائيل عن الأراضي الفلسطينية كرد على تفجير الحافلة.
مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل راديو سوا في القدس خليل العسلي:

XS
SM
MD
LG