Accessibility links

روبريدو ينهي محاولات ديوكوفيتش لنيل لقبه الأول في سينسناتي


 الإسباني تومي روبريدو

الإسباني تومي روبريدو

أطاح الإسباني تومي روبريدو بالمصنف الأول عالميا نوفاك ديوكوفيتش من بطولة سينسناتي للتنس للأساتذة الخميس بالفوز عليه 7-6 و7-5 ليتقدم على حسابه لدور الثمانية.

وبالنسبة لروبريدو المصنف 16 فهذا هو انتصاره الأول على ديوكوفيتش منذ التقيا للمرة الأولى في 2005. وقبل يوم الخميس حقق الصربي ديوكوفيتش الفوز في المباريات الست السابقة.

ووضعت الهزيمة حدا لمحاولات ديوكوفيتش لأن يصبح أول لاعب يفوز بجميع بطولات الأساتذة التسع خلال مشواره.

ومثلت هذه انتكاسة أخرى لاستعدادات اللاعب الصربي لبطولة أميركا المفتوحة المقرر انطلاقها في وقت لاحق هذا الشهر بعدما هزمه الفرنسي جو ويلفريد تسونغا في الدور الثالث من بطولة تورونتو الأسبوع الماضي.

وقال ديوكوفيتش "أشياء عديدة جدا جدا لا تسير بشكل جيد على الملاعب الصلبة خلال هذين الأسبوعين. إنه أمر مؤسف لكنه أكثر وضوحا لأني لم أقترب حتى من المستوى الذي يفترض أن ألعب به".

وأضاف "يجب أن أواصل العمل. أن أحاول التحسن قبل أميركا المفتوحة. الأمر لا يبعث على السعادة. أتمنى أن يتغير الأمر في نيويورك".

وبينما نال ديوكوفيتش اللقب في تورونتو ثلاث مرات، فإنه لم يسبق له الفوز في سينسناتي، حيث كانت أفضل نتائجه خلال 10 مشاركات الوصول للنهائي أربع مرات لكنه خسرها جميعا.

وتجاوز المصنف الثالث السويسري ستانيسلاس فافرينكا عقبة المصنف الـ14 مارين شيليتش بالفوز 3-6 و6-صفر و6-1.

وتجاوز فافرينكا بطل أستراليا المفتوحة بدايته السيئة للمباراة، إذ خسر المجموعة الأولى ليسدد ضربات قوية ضد منافسه الكرواتي ويمضي ليحقق الفوز.

واحتاج البريطاني آندي موراي المصنف الثامن والفائز باللقب في سينسناتي مرتين من قبل لثلاث مجموعات في ساعتين ونصف ليحقق الفوز على لاعب أميركا الأول جون إيسنر بواقع 6-7 و6-4 و7.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG