Accessibility links

logo-print

ألمانيا.. روبوتات تساعد ساعي البريد


نموذج من روبوتات توزيع البريد

نموذج من روبوتات توزيع البريد

قال متحدث باسم إدارة هيئة البريد الألمانية إن الإدارة تجري اختبارات للاستعانة بروبوتات لمساعدة ساعي البريد في مهامه مع تزايد أعداد الطرود.

وطرأت زيادة كبيرة على حجم الطرود، التي تتعامل معها الهيئة الألمانية، مع إقبال مزيد من الألمان على شراء السلع إلكترونيا من تجار التجزئة، مثل شركة أمازون وتسالاندو.

وقال رئيس إدارة الابتكار في قسم الرسائل والطرود كليمنز بيكمان، في مقابلة مع رويترز، "يمكن الاستعانة بروبوتات لتسليم الطرود في غضون فترة من ثلاث إلى خمس سنوات. التكنولوجيا موجودة".​

وتبدو روبوتات في هيئة منضدة تسير على عجلات وتوضع عليها الطرود، وستتبع عمال البريد في خطواتهم وتساعدهم في حمل ونقل الطرود الثقيلة الوزن. وفي حالة توقف ساعي البريد عن الحركة يتوقف روبوت بدوره.

وتجري هيئة البريد الألمانية اختباراتها بالفعل للاستعانة بروبوتات في مراكزها، فيما تفكر أيضا في استخدام روبوت كنقطة متنقلة للشحن والتحميل تتولى جمع الطرود من العملاء ونقلها.

إلا أن ذلك في حاجة إلى مزيد من الوقت لأنه يتطلب سن لوائح تتعلق بالقيادة الذاتية.​

غير أن هيئة البريد الألمانية تختبر روبوتات في شتى المواقع للاستعانة بها كرفوف متحركة في المخازن، فيما تفكر أيضا في استخدام طائرات من دون طيار لمراقبة حركة البضائع بالمخازن الكبيرة مع حراسة السلع الثمينة.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG