Accessibility links

logo-print

حملة سعودية لتوفير منازل متنقلة للاجئين السوريين في الأردن


أطفال من اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري

أطفال من اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري

بدأت السلطات السعودية الأربعاء بتوزيع ألف منزل متنقل على اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري شمال الأردن، بالقرب من الحدود مع السورية.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية عن مسؤول في "الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء السوريين في الأردن" سعد مهنا السويد، القول إن "السعودية ستؤمن مخيم الزعتري بألف كرفان جديد (بيت متنقل)"، مشيرا إلى انه "سيتم تأمين المخيم بـ500 كرفان الأربعاء واستبدال الخيام الموجودة فيه".

وحسب السويد، فإن "الحملة أمنت المخيم لغاية اليوم بأربعة آلاف كرفان وبكلفة إجمالية تصل إلى 40 مليون ريال"، مشيرا إلى أن عملية نقل اللاجئين من الخيام إلى المنازل المتنقلة الجديدة تتم بالتعاون مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وأوضح أن الحملة تسعى إلى تحقيق سكن ملائم ومريح للأسر السورية في هذا المخيم الذي يتعرض طوال أشهر السنة إلى تقلبات مناخية.

وقدر السويد الجهود الإغاثة التي بذلتها الحملة تجاه اللاجئين السوريين في الأردن خلال الأشهر العشرة الماضية بـ300 مليون ريال سعودي ما بين مساعدات إيوائية وغذائية وإغاثية.

ويؤكد الأردن أنه استقبل أكثر من 500 ألف لاجئ سوري منذ بداية النزاع في مارس/ آذار 2011. وتتوقع المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة أن يرتفع عددهم إلى مليون و200 ألف مع نهاية عام 2013.

وكان وزير الخارجية الأردني ناصر جودة قد أعلن الأسبوع الماضي أن اللاجئين السوريين يشكلون حاليا 10 في المئة من السكان، لكن بالوتيرة الحالية سيرتفع الرقم إلى ما بين 20 و25 في المئة في نهاية العام وحوالي 40 في المئة بحلول منتصف 2014.
XS
SM
MD
LG