Accessibility links

logo-print

#ريهام_سعيد تدافع عن حلقة الجن.. ومغردون: مفبركة


ريهام سعيد

ريهام سعيد

دافعت الإعلامية المصرية ريهام سعيد عن نفسها في وجه اتهامات بفبركة حلقة حول تعرض خمس فتيات لمس من الجن وشفائهن منه بعد خضوعهن لعلاج روحي.

وتناولت الحلقة معاناة أسرة مصرية فقيرة تعيش في طنطا بسبب الاضطرابات الجسدية التي جعلت خمس شقيقات يضرمن النار في البيت ويتفوهن بكلمات غريبة مدعيات مشاهدة "أجسام شيطانية" تراقب تحركاتهن، على حد وصفهن.

وشارك معالج بالقرآن في مراقبة سلوك الفتيات مؤكدا للبرنامج إصابتهن بـ "مس من الجن"، واستعرضت الحلقة الثانية "شفاءهن" وعودتهن لحياتهن الطبيعية.

وأشعلت حلقتا "مس الجن للإنسان" من برنامج صبايا الخير الذي تقدمه سعيد موجة من الجدل في مصر، وهاجمه البعض معتبرين الفكرة التي جاء بها تسعى أساسا إلى "تحقيق مكاسب على حساب المشاهدين ما أفقد البرنامج كل مصداقية".

رد عرفة على ريهام سعيد

رد عرفة على ريهام سعيد

وأعلن أخصائي التنمية الذاتية المصري شريف عرفة في تصريح صحافي أن سعيد سجلت معه مقابلة حول "التنويم المغناطيسي" لكنها لم تبثها بسبب إصراره على دحض الآراء الخاطئة التي تجعل من التنويم وسيلة لإيهام الناس بعلاج أمراضهم.

وحققت حلقتا الجن ما يقرب من ستة ملايين مشاهدة على موقع يوتيوب في أقل من أسبوع.

وعرض متابعون للحلقة الثانية ما وصفوه بـ"الحيلة العلمية" التي استخدمها المعالج الروحي الذي ظهر في برنامج صبايا الخير أثناء اشتعال النار في جسد إحدى الفتيات، وأثبتوا أن تفاعل الصوديوم مع الماء يولد حريقا صغيرا يظل مشتعلا لفترة قصيرة، واتهموه برش هذه المادة الكيمائية على الفتاة المريضة ورشها بالماء "لإيهامها بخروج الجن من جسدها".

XS
SM
MD
LG