Accessibility links

logo-print

الجمهوري ريك سانتوروم يترشح ثانية إلى سباق البيت الأبيض


السناتور السابق ريك سانتوروم يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية الأميركية للمرة الثانية

السناتور السابق ريك سانتوروم يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية الأميركية للمرة الثانية

بعدما نافس ميت رومني لنيل ترشيح الحزب الجمهوري في عام 2012، أعلن المحافظ والمدافع عن القيم العائلية ريك سانتوروم الأربعاء أنه سيخوض مجددا السباق إلى البيت الأبيض لعام 2016.

وقال السناتور السابق (57 عاما) أمام أنصاره في كابوت بولاية بنسيلفانيا (شرق البلاد) "علينا أن نسترد أميركا" واعدا بأن يكون مرشح الطبقة العاملة.

وأضاف أن "العائلات العاملة لا تحتاج إلى رئيس آخر مرتبط بالحكومة الكبيرة أو رأس المال الكبير. اليوم هو يوم بداية هجومنا المضاد".

15 مرشحا جمهوريا حتى الآن

لكن محاولة سانتوروم الثانية ستكون أكثر صعوبة في ظل تنافس 15 شخصية جمهورية، وخصوصا أنه غاب عن الأضواء الإعلامية لوقت غير قصير.

ولا يزال معارضا عنيدا لزواج المثليين، إضافة إلى انتقاده الشديد لسياسة الرئيس باراك أوباما في الشرق الأوسط معتبرا أن الاستراتيجية العسكرية الأميركية ضد تنظيم داعش يجب أن تكون أكثر حزما.

وكان السناتور السابق فاجأ الجميع قبل أربعة أعوام حين فاز بولاية آيوا (وسط البلاد)، أول ولاية صوتت في الانتخابات التمهيدية. لكنه يواجه هذه المرة وجوها جديدة في الحزب الجمهوري مثل أعضاء مجلس الشيوخ تيد كروز وراند بول وماركو روبيو، إضافة إلى حاكم ولاية وسكانسن (شمال) سكوت ووكر الذي يحظى بشعبية في الجناح الجمهوري المحافظ ومايك هوكابي الذي سبق أن ترشح العام 2008.

وأخيرا وليس آخرا جيب بوش الذي من المحتمل أن يعلن ترشحه أيضا ويتكئ على إرث رئيسين سابقين هما أبوه وشقيقه.

وهذا فيديو يعرض خطاب سانتوروم الأربعاء الذي يعلن فيه ترشحه للسباق إلى البيت الأبيض:

المصدر: راديو سوا/وكالات

XS
SM
MD
LG