Accessibility links

ريبري واثق من فوزه بجائزة أفضل لاعب في العالم


فرانك ريبري لاعب فريق بايرن ميونيخ

فرانك ريبري لاعب فريق بايرن ميونيخ

قال فرانك ريبري لاعب فريق بايرن ميونيخ حامل لقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، إنه واثق من الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم لأنه "يصنع الفارق" و"يضع دفاع الخصوم تحت ضغط".

وأضاف ريبري جناح بايرن ومنتخب فرنسا في مقابلة مع صحيفة لوموند اليومية الفرنسية الاثنين إنه ليس لديه أي مخاوف من عدم فوزه بالجائزة، مشيرا إلى أنه قام بكل ما يجب عليه فعله.

وتابع قائلا "إذا نظرت إلى أدائي على مدار العام فستجد أنني صنعت الفارق. ربما لم أسجل في كل مباراة إلا أنني وضعت دفاع الخصوم تحت ضغط."

ونال ريبري (30 عاما) الذي ساعد بايرن على الفوز بثلاثية غير مسبوقة بإحراز ألقاب دوري أبطال أوروبا والدوري الألماني وكأس ألمانيا الموسم الماضي جائزة أفضل لاعب في أوروبا في أغسطس، آب الماضي وينافس على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وقال ريبري الذي ساعد فرنسا على التأهل لنهائيات كأس العالم المقبلة "لم أفشل خلال هذا العام حتى الآن. كنت جيدا طوال العام بأكمله مع منتخب بلادي ومع النادي. ما قمنا به مع بايرن الموسم الماضي كان تاريخيا."

وبسؤاله ما إذا كان يخشى منافسة كريستيانو رونالدو الفائز بالجائزة عام 2008 عقب تسجيل الأخير أربعة أهداف ليقود البرتغال للفوز 4-2 في مجموع مباراتيها أمام السويد في الملحق الأوروبي لتصفيات كأس العالم قال ريبري "لا على الإطلاق."

وسيعلن الفيفا قائمة مختصرة تضم ثلاثة لاعبين من ضمن قائمة المرشحين للجائزة والتي تشمل ليونيل ميسي أفضل لاعب أربع مرات وأندريس أنيستا زميله في فريق برشلونة ورونالدو لاعب ريال مدريد وزميله جاريث بيل وذلك في مطلع الشهر المقبل.

وسيعلن اسم الفائز في 13 يناير/ كانون الثاني المقبل.
XS
SM
MD
LG