Accessibility links

أكثر من 70 جمهوريا يطالبون بوقف تمويل حملة ترامب


دونالد ترامب

دونالد ترامب

وقع أكثر من 70 عضوا في الحزب الجمهوري خطابا مفتوحا إلى رئيس لجنة الحزب راينس بريبس يطالبون فيه بوقف تمويل حملة مرشح الحزب للرئاسة دونالد ترامب، والتركيز على دعم انتخابات الكونغرس التي ستجري بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

وقال الجمهوريون في الرسالة التي حصلت مجلة "بوليتيكو" على نسخة منها "إننا نعتقد أن نزعة ترامب إلى إثارة الخلافات وقلة كفاءته وتهوره وشعبيته المتدنية إلى مستوى قياسي" قد تؤدي إلى هزيمة ساحقة في الانتخابات.

ودعا كاتبو الرسالة الحزب إلى تحويل هذه الأموال إلى انتخابات مجلس الشيوخ الذي سيتم تجديد ثلث مقاعده في الانتخابات المقبلة وانتخابات مجلس النواب الذي سيتم تجديد كامل أعضائه لمساعدة المرشحين الذين تدنت حظوظهم بسبب ترامب.

ويؤكد الخطاب أن اتخاذ مثل هذا القرار ليس أمرا صعبا إزاء تدني شعبية ترامب يوما بعد يوم.

وأثار ترامب الجدل مجددا بعد اتهامه الرئيس باراك أوباما بأنه مؤسس تنظيم داعش بالاشتراك مع المرشحة الديموقراطية للانتخابات الرئاسية هيلاري كلينتون.

وأضاف موقعو الخطاب أن "هذه الإساءات الأخيرة أضيفت إلى حملته القائمة على الغضب والإقصاء، والتي قام خلالها بالتهكم على ملايين الناخبين وإهانتهم".

وأشار الخطاب إلى أن ترامب "أظهر ميولا سلطوية خطيرة تضمنت تهديدات بحظر ديانة كاملة من الدخول إلى البلاد وإصدار أوامر إلى القوات المسلحة بمخالفة القانون وتعذيب معتقلين".

وأوضحت مجلة "بوليتيكو" أن الرسالة بدأت تجول على الموقعين هذا الأسبوع ومن المتوقع إرسالها الى بريبس الأسبوع المقبل، وقد جمعت توقيع العديد من المسؤولين والأعضاء الأساسيين في الحزب.



المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG