Accessibility links

logo-print

خلفت استقالة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر زلزالا مدويا وسط "الفيفا"، على اعتبار أن الاستقالة أتت على الرغم من فوز هذا الأخير بولاية خامسة الجمعة الماضي.

وأكد رئيس لجنة المراقبة في الفيفا المالي دومنيكو سكالا أنه تم تكليفه بتنظيم الانتخابات المقبلة، ووضع شروط الترشح التي ستكون مختلفة عن الشروط السابقة.

ميشيل بلاتيني

الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم. اشتهر بمواقفه المناهضة للرئيس السابق، وطالبه بالاستقالة قبل خوض الانتخابات. ودعا أسطورة كرة القدم الفرنسية مرارا إلى القيام بإصلاحات عميقة في أجهزة الفيفا.

الأمير علي بن الحسين

نائب رئيس الفيفا عن قارة آسيا. كان المنافس الوحيد لجوزيف بلاتر في انتخابات الجمعة الماضي، قبل أن ينسحب من الدور الثاني للانتخابات على الرغم من حصوله على 73 صوتا.

لويس فيغو

لاعب برتغالي سابق. انسحب من سباق الانتخابات لرئاسة الفيفا قبل إجرائها ووصف العملية بأنها "تمثل كل شيء إلا انتخابات نزيهة".

ديفيد غيل

المدير التنفيذي السابق لنادي "مانشستر يونايتد". رفض أن يستمر في مهامه داخل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بعد إعادة انتخاب بلاتر، ويعد البريطاني من أكبر المعارضين لتوجهات بلاتر داخل الفيفا.

جيروم شامبين

شغل مناصب عليا في الفيفا وعرف عنه نقده العنيف لطرق اشتغال الاتحاد الدولي لكرة القدم، وعلى الرغم من تقلده مسؤوليات عديدة داخل الفيفا، إلا أن الفرنسي فشل في الحصول على النصاب القانوني من أجل خوض انتخابات الرئاسة.

المصدر: موقع "راديو سوا"

XS
SM
MD
LG