Accessibility links

الجيش الأوكراني يستأنف العمليات العسكرية ضد الانفصاليين


متطوعون في الجيش الأوكراني

متطوعون في الجيش الأوكراني

أعلن رئيس البرلمان الأوكراني اولكسندر تورتشينوف الثلاثاء لدى افتتاح جلسة البرلمان أن القوات الأوكرانية استأنفت "عملية مكافحة الإرهاب" ضد الانفصاليين الموالين لموسكو في شرق أوكرانيا، وذلك بعد فشل وقف لإطلاق النار أعلن من جانب واحد قبل عشرة أيام.

وقال تورتشينوف إن القوات المسلحة "تشن ضربات ضد قواعد الارهابيين ومعاقلهم"، بسحب ما نقلت وكالة انترفاكس.

وكان الرئيس بترو بوروشنكو قد أعلن خلال الليل أنه لم يتم تجديد وقف إطلاق النار مع الانفصاليين وأن القوات الأوكرانية "ستنتقل إلى الهجوم".

ولم يورد تورتشينوف أي تفاصيل حول العمليات الجارية، مشيرا إلى أنه حصل على هذه المعلومات من وزيري الدفاع والداخلية اللذين التقاهما في الصباح.

لكن الوضع على الأرض لم يظهر أي تغيير بالنسبة إلى الأيام الأخيرة حيث كان وقف إطلاق النار مطبقا وتخللته عدة حوادث تبادل الطرفان المسؤولية عنها.

وأخطر حادث منذ انتهاء مهلة وقف إطلاق النار حصل صباح الثلاثاء في كراماتورسك في منطقة دونيتسك، حيث أوقعت نيران مجهولة المصدر أربعة قتلى في حافلة صغيرة، بحسب ما نقلت وكالة انترفاكس-اوكرانيا عن الإدارة المحلية الموالية لكييف.

وأفادت وسائل الإعلام الأوكرانية عن إطلاق نار ليلا في دونيتسك غير أن وكالة الصحافة الفرنسية أكدت أن الوضع لا يزال هادئا، كما أن الهدوء كان يخيم على الطريق المؤدية إلى سلافيانسك وهي معقل آخر للمتمردين الانفصاليين.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG