Accessibility links

وقف مؤقت لعقوبة زين الدين زيدان


زين الدين زيدان

زين الدين زيدان

أعلنت محكمة التحكيم الإداري الرياضية، الهيئة التابعة لوزارة الرياضة الإسبانية إلغاء عقوبة إيقاف مدرب الفريق الرديف لريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان لمدة 3 أشهر بحسب ما أعلنه النادي الملكي.

وأوضح ريال مدريد في بيان أن المحكمة وافقت على طلب الإيقاف المؤقت الذي طالب به النادي وهو ما يمكن مدربي ريال مدريد كاستيان سانتياغو سانشيز وزين الدين زيدان من ممارسة مهمتيهما حتى تصدر المحكمة قرارا نهائيا بخصوص الاستئناف الذي تقدم بها إليها النادي.

وكان ريال مدريد قد أعلن في وقت سابق أنه لجأ إلى محكمة التحكيم الإداري الرياضية بعدما رفض الاتحاد الإسباني لكرة القدم استئناف عقوبة إيقاف زيدان.

وأوقف الاتحاد الإسباني الاثنين الماضي زيدان بسبب مزاولته لمهمته منذ بداية الموسم دون المصادقة على شهادته كمدرب، واحتج النادي الملكي على القرار مشيرا إلى أنه سيلجأ إلى "كل الوسائل القانونية" للاعتراض على العقوبة.

وقال ريال مدريد في البيان زيدان مؤهل من قبل الاتحاد الفرنسي لكرة القدم للعمل كمدرب في الفئة التي هو يشرف عليها في ريال مدريد كاستيا، مثلما هو مصدق عليه في الشهادة الصادرة عن الاتحاد في 13 تشرين الأول/أكتوبر 2013.

وكانت العديد من الصحف الرياضية الإسبانية قد أعلنت إيقاف زيدان، وأشارت صحيفتا "آس" و"ماركا" الاختصاصيتان في كرة القدم على موقعيهما الرسميين على شبكة الانترنت إلى أن هذا القرار الذي يمكن استئنافه، اتخذ من قبل قاض للاتحاد الإسباني للعبة.

وتسببت مسألة شهادة زيدان في جدل في إسبانيا خلال الأيام الماضية خصوصا بعدما اعتبر مدرب رايو فايكانو باكو خيميز أنه من العار أن يتمكن زيدان من مزاولة مهنة التدريب دون أن تكون بحوزته التراخيص الضرورية.

وشدد مدرب منتخب إسبانيا فيسنتي دل بوسكي على ضرورة أن تكون بحوزة الجميع شهادة تدريبية لكي يتمكن من مزاولة المهنة.

وأعلن الاتحاد الفرنسي دعمه لزيدان الثلاثاء الماضي مؤكدا أن قوانين الاتحاد الأوروبي للعبة تسمح لمدرب في طور التكوين بممارسة مهنته.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG