Accessibility links

مباريات حاسمة لبرشلونة وبايرن وباريس سان جرمان في البطولات المحلية


بايرن مونيخ أثناء تتويجه ببطولة العالم للأندية-أرشيف

بايرن مونيخ أثناء تتويجه ببطولة العالم للأندية-أرشيف

سيكون الخطأ ممنوعا على برشلونة حامل اللقب عندما يستضيف ملقة الأحد في المرحلة 21 من الدوري الإسباني، فيما يستعيد الدوري الألماني نشاطه باختبار صعب لبايرن ميونيخ أمام مضيفه بروسيا مونشنغلادباخ.
ويبحث برشلونة عن تعويض النقطتين اللتين أهدرهما في المرحلة السابقة عندما يستضيف ملقة الأحد في لقاء بمتناوله خصوصا بعد الانتصار الكبير الذي حققه الأربعاء في مسابقة الكأس.
وقد أسعف الحظ برشلونة بعد اكتفائه في المرحلة السابقة بالتعادل مع ليفانتي (1-1)، إذ أن ملاحقه المباشر أتلتيكو مدريد الذي يتخلف عنه بفارق الأهداف فقط، تعادل بدوره مع اشبيلية (1-1 أيضا)، ما سمح للغريم ريال مدريد بتقليص الفارق الذي يفصله عنهما إلى نقطة فقط.
ويدرك برشلونة بأن الخطأ ممنوع أمام ملقة ومن المتوقع أن يدخل إلى هذا اللقاء وهو في المركز الثالث لأن ريال مدريد يلعب السبت ضد ضيفه غرناطة، فيما يلتقي أتلتيكو مدريد مع مضيفه رايو فاليكانو قبل مباراة النادي الكاتالوني مع ضيفه ملقة الذي يقبع في المركز 14.
البايرن في امتحان صعب أمام بروسيا
ويعاود الدوري الألماني نشاطه بعد انتهاء العطلة الشتوية التقليدية وسيفتتح بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر رحلة الإياب مع المرحلة 18 باختبار صعب للغاية الجمعة في ضيافة بوروسيا مونشغلادباخ.
ويدخل النادي البافاري إلى هذه المباراة وهو يسعى لتعزيز الرقم القياسي من حيث عدد المباريات المتتالية دون هزيمة ورفعه إلى 42 مباراة.
ويخوض فريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا الذي يتصدر الترتيب بفارق 7 نقاط عن أقرب ملاحقيه باير ليفركوزن، ثلاث مباريات في غضون 10 أيام لأنه سيواجه شتوتغارت الأربعاء المقبل في مباراة مؤجلة قبل أن يستضيف اينتراخت فرانكفورت في الثاني من الشهر المقبل.
وتوقع المهاجم الدولي توماس مولر أن يقضي بايرن على آمال المنافسين له، قائلا: "يجب أن نظهر للمنافسين أنه ليس هناك أي شيء يحصلون عليه.
ولن تكون مهمة البطل سهلة على الاطلاق أمام مونشنغلادباخ الذي يحتل المركز الثالث بفارق 10 نقاط عن منافسه، إذ أن فريق المدرب السويسري لوسيان فافر لم يذق طعم الهزيمة على أرضه هذا الموسم.
وفي المباريات الأخرى، يلعب السبت نورمبرغ مع هوفنهايم، وشتوتغارت مع ماينتس، وفولفسبورغ مع هانوفر، واينتراخت فرانكفورت - هرتا برلين، على ان يلتقي الأحد فيردر بريمن مع اينتراخت براونشفيغ، وهامبورغ مع شالكه.
باريس سان جرمان يواجه غانغان
وفي فرنسا، سيقف باريس سان جرمان المتصدر وحامل اللقب خلف الغريم الأزلي مرسيليا للمرة الأولى على الأرجح، وذلك لأن بامكان النادي المتوسطي أن يسمح لفريقه بالابتعاد في الصدارة في حال فوزه على مضيفه موناكو الثاني الأحد المقبل في المرحلة 22 من الدوري الفرنسي والتي تفتتح غدا الجمعة بلقاء يجمع ليل الثالث بضيفه رين.
ويخوض سان جرمان السبت لقاء سهلا نسبيا في ضيافة غانغان الرابع عشر لكن عليه تجنب السيناريو الذي اختبره الخميس حين خرج من دور ال32 لمسابقة الكأس بخسارته على أرضه أمام مونبلييه 1-2 في لقاء غاب عن بدايته نجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي دخل في الشوط الثاني بدلا من جيريمي مينيز دون أن يتمكن من تغيير النتيجة.
وبدوره، يأمل موناكو أن يستغل المعنويات المهزوزة لضيفه مرسيليا الخامس لكي يحافظ أقله على فارق النقاط الخمس الذي يفصله عن سان جرمان.
وخرج مرسيليا من مسابقة الكأس الثلاثاء بخسارته على أرضه أمام نيس 4-3، فيما لم يجد موناكو صعوبة في التأهل إلى دور ال16 لكن إصابة نجمه الكولومبي راداميل فالكاو عكرت عليه فرحته بفوزه على شاسولاي (هواة) 3-صفر.
المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG