Accessibility links

logo-print

يوروستات: البطالة في منطقة اليورو مازالت عند معدلات قياسية


علم الاتحاد الأوروبي

علم الاتحاد الأوروبي

أعلن المكتب الأوروبي للاحصاءات "يوروستات" الأربعاء أن معدل البطالة في منطقة اليورو بقي عند مستوى قياسي في يونيو/حزيران، إذ بلغ 12.1 بالمائة، لكن عدد العاطلين عن العمل سجل تراجعا طفيفا خلال شهر واحد مما يثير أملا في تحسن في المستقبل.

وبحسب تقرير أصدره المكتب فقد بلغ عدد العاطلين عن العمل في منطقة اليورو في يونيو/حزيران الماضي 19.26 مليون شخص أي أقل بـ24 ألفا عن الشهر الذي سبقه.

ورغم بادرة الأمل الطفيفة هذه فإن الأرقام تظهر أن البطالة في ارتفاع مستمر منذ عام مع زيادة في عدد العاطلين عن العمل بمقدار 1.129 مليون شخص منذ يونيو/حزيران 2012.

وكانت نسبة البطالة بلغت 12.1 في المئة في مايو/أيار وفقا للبيانات المراجعة لليوروستات.

وإجمالا بلغ معدل البطالة في الاتحاد الأوروبي كله 10.9 في المئة في يونيو/حزيران بواقع 26.424 مليون من رجال ونساء، كما قال التقرير.

ويبدو الوضع أكثر خطورة في اليونان وإسبانيا، البلدين الأكثر تضررا من الأزمة المالية، حيث بلغ معدل البطالة ربع القوى العاملة ونصف عدد الشباب.

وقال التقرير إن معدل البطالة في إسبانيا سجل تراجعا طفيفا في يونيو/حزيران ليصل إلى 26.3 في المئة مقابل 26.4 في المئة في الشهر السابق، فيما بقي المعدل في اليونان عند 26.9 في المئة.

وفي المقابل سجلت أقل نسبة بطالة في النمسا بواقع 4.6 في المئة، وألمانيا بنسبة 5.4 في المئة، ولوكسمبورغ بنسبة 5.7 في المئة.

وبحسب التقرير فقد بلغت نسبة البطالة لدى الشباب الأقل من 25 عاما والتي كانت موضع النقاش الرئيسي في القمة الأوروبية التي عقدت في يونيو/حزيران الماضي، 23.9 في المئة في منطقة اليورو مع ارتفاع قياسي في اليونان التي بلغت النسبة فيها 58.7 في المئة واسبانيا التي بلغت فيها 56.1 في المئة.
XS
SM
MD
LG