Accessibility links

logo-print

واشنطن: داعش يحرز تقدما كبيرا في العراق


الجنرال الأميركي المتقاعد جون آلن

الجنرال الأميركي المتقاعد جون آلن

أفاد المبعوث الأميركي لدى التحالف لمحاربة داعش، الجنرال المتقاعد جون آلن، الأربعاء بأن تنظيم الدولة الإسلامية داعش أحرز "تقدما كبيرا" في العراق.

واعتبر الجنرال آلن أيضا في مؤتمر صحافي أن الضربات الجوية ضد معاقل داعش في العراق وسورية تتم على قاعدة "لا غالب ولا مغلوب".

وأكد آلن، الذي يعود من جولة طويلة في الشرق الأوسط وخاصة العراق والأردن وتركيا، أن الدول التي انضمت إلى التحالف الدولي "توافقت" على عدم كفاية الجانب العسكري للتصدي للتنظيم المتشدد.

تحديث (19:45 تغ)

تمكن الجيش بمساندة العشائر من صد هجوم لتنظيم الدولة الإسلامية داعش فجرا على الرمادي، كبرى مدن محافظة الأنبار، في حين أعلن الرئيس باراك أوباما أن الحملة على التنظيم ستكون " طويلة الأمد".

وأوضح مسؤول في محافظة الأنبار أن مقاتلي التنظيم المتشدد يسيطرون على 85 في المئة منها.

وذكر المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية الكولونيل ستيفن وورن أن "المعركة قاسية في الأنبار" حيث يتنقل "الجهاديون بحرية".

ويشدد مسلحو التنظيم الطوق منذ الثلاثاء حول عامرية الفلوجة التي تبعد حوالى 40 كيلومتر إلى الغرب من بغداد.

وقال قائد الشرطة المحلية عارف الجنابي إنه بعد وصول تعزيزات للجيش "ننتظر الأوامر (...) لشن هجوم مضاد وكسر الحصار على المدينة من ثلاث جهات".

ونبه مسؤول محلي إلى أن سقوط المدينة "سينقل المعركة إلى أبواب بغداد وكربلاء" جنوب العاصمة العراقية.

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أنه في الساعات الـ24 الأخيرة شنت واشنطن خمس غارات في العراق، إحداها قرب سد حديثة وأربع أخرى وسط البلاد.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG