Accessibility links

logo-print

أنباء عن مقتل نجل شقيق البغدادي شرق الرمادي


قوات عراقية في الرمادي

قوات عراقية في الرمادي

أعلن رئيس مجلس قضاء الخالدية في محافظة الأنبار علي داود مقتل أبو أحمد السامرائي نجل شقيق زعيم تنظيم الدولة الإسلامية داعش أبو بكر البغدادي، بقصف جوي نفذه الطيران العراقي شرقي الرمادي.

وأضاف داوود في تصريح لـ"راديو سوا" أن العمليات العسكرية تجري بالشكل المخطط لها شرقي الرمادي ولا سيما في جزيرة الخالدية، مشيرا إلى تحليق كثيف للطيران في الأجواء "لرصد أهداف العدو وتحركاته".

وتابع أن القصف الذي استهدف المحكمة الشرعية لداعش في منطقة ألبو بالي بجزيرة الخالدية شرقي الرمادي، أسفر أيضا عن مقتل ثمانية من قياديي التنظيم من بينهم القائد العسكري في المنطقة عادل البيلاوي.

وأشار داود إلى مقتل عنصر من داعش قبل يومين باستهداف مقر التنظيم بغارات لطيران القوة الجوية العراقية وقوات التحالف.

من جانب آخر، أكد داود تقدم قوات جهاز مكافحة الإرهاب وقطعات الجيش في منطقة السجارية شرقي الرمادي، مشيرا إلى أن المعركة مستمرة.

رفع المخلفات العسكرية

من جانب آخر، أعلن محافظ الأنبار صهيب الراوي مباشرة اللجنة العليا لإعادة الاستقرار في المحافظة أعمالها من مبنى جامعة الأنبار وسط الرمادي.

وأوضح الراوي في بيان الأربعاء أن اللجان المتخصصة باشرت رفع المخلفات العسكرية من المناطق المحررة، تمهيدا لعودة النازحين.

وأشار إلى أن الحكومة المحلية تعمل بالتنسيق مع الحكومة المركزية، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP والدول المانحة، لإعادة الاستقرار وتوفير الملاذات الآمنة للمدنيين في المناطق الخاضعة لسيطرة داعش وتقديم المساعدات الإغاثية والطبية.

وأوضح محافظ الأنبار أن الجهات المعنية بدأت بإعادة إعمار البنى التحتية وتأهيل المراكز الأمنية والخدمية، وأعلن الانتهاء من صيانة جسر القائم، وإعادة فتح مركزي شرطة القطانة والملعب في قضاء الرمادي.

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG