Accessibility links

مظاهرات منددة بالإعلان الدستوري وانتشار مكثف للحوثيين في اليمن


تظاهرات منددة بالإعلان الدستوري للحوثيين

تظاهرات منددة بالإعلان الدستوري للحوثيين

تشهد صنعاء انتشارا كثيفا لمسلحي حركة أنصار الله السبت بعد تجدد التظاهرات بدعوة من منظمات حقوقية وشبابية يمنية ضد "الإعلان الدستوري" للحوثيين في عدد من المحافظات اليمنية.

وأدى انفجار عبوة ناسفة قام مجهولون بزرعها في المدخل الجنوبي لشارع القصر في العاصمة صنعاء إلى جرح عسكري ومدني رغم فرض إجراءات مشددة على كل مداخل القصر الجمهوري.

وقال شهود عيان لوكالة الصحافة الفرنسية إن مسلحي الحوثيين أغلقوا شارع القصر وأجبروا أصحاب المحلات التجارية على الإغلاق، مؤكدين أن هناك عبوات ناسفة أخرى لم تنفجر يجري البحث عنها.

وفي ساحة التغيير أمام جامعة صنعاء فرق المسلحون الحوثيون بالرصاص الحي تظاهرة لعشرات المحتجين خرجت رفضا للإعلان الدستوري. واتهم منظمو التظاهرة الحوثيين باعتقال 17 ناشطا في التظاهرة واقتيادهم إلى جهة مجهولة.

وأضاف شهود عيان أن المسلحين الحوثيين أغلقوا كل المداخل المؤدية إلى ساحة التغيير أمام جامعة صنعاء لمنع المتظاهرين من الوصول والتجمع في الساحة، وقاموا بحملة اعتقالات واسعة لطلاب تلك الجامعة.

وبادر الحوثيون إلى إغلاق عدد من الشوارع في الضاحية الشمالية للعاصمة حيث من المقرر أن يقام حفل جماهيري دعت إليه الجماعة انتصارا لما تسميه "ثورة 21 سبتمبر" وفق منظمي المهرجان والذي سيلقي فيه زعيم حركة أنصار الله عبد الملك الحوثي خطابا احتفاليا ستنقل فقراته قناة "المسيرة" الخاصة به.

وأعرب يمنيون عن رفضهم لتولي جماعة أنصار الله السلطة في البلاد خاصة بعد الإعلان الدستوري الذي أصدروه الجمعة ونص على حل البرلمان والتمهيد لتشكيل مجلس رئاسي.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" عرفات مدابش من صنعاء:

المصدر: راديو سوا/وكالات

XS
SM
MD
LG