Accessibility links

logo-print

فتح معبر رفح ثلاثة أيام في الاتجاهين


فرحة أهالي من غزة بعد عودة عالقين من مصر

فرحة أهالي من غزة بعد عودة عالقين من مصر

فتحت السلطات المصرية، السبت، معبر رفح البري المغلق منذ ثلاثة أشهر، لمدة ثلاثة أيام في كلا الاتجاهين استثنائيا، وذلك لعودة العالقين وسفر الحالات الإنسانية الصعبة من المرضى وأصحاب الإقامات التي شارفت على الانتهاء.

وذكر مدير هيئة المعابر والحدود في غزة، ماهر أبو صبحة، أن السفر سيكون خلال مدة فتح المعبر للأسماء المسجلة في الكشوف الرسمية لدى وزارة الداخلية بغزة"، مشيرا إلى أن السفر سيكون للحالات الإنسانية الطارئة ولن يكون بمقدور الطلبة السفر، بسبب ضيق مدة فتح المعبر الحدودي الذي يربط قطاع غزة بالعالم الخارجي.

وبين المسؤول الحكومي في غزة أن دائرة السفر والتسجيل ستعمل بشكل متواصل طيلة فترة فتح المعبر لمعالجة أي خلل والرد على استفسارات المسافرين المسجلين في الكشوفات الرسمية.

وكانت السفارة الفلسطينية في القاهرة، أعلنت الخميس الماضي، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أجرى سلسلة من الاتصالات مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، قادت لفتحه لثلاثة أيام في إطار التخفيف عن الغزيين مع حلول شهر رمضان.

وكانت مصر قد أغلقت معبر رفح الذي يربط قطاع غزة بالعالم الخارجي منذ 11 مارس/ آذار الماضي، بعدما فتحته لمدة يومين فقط سمحت من خلاله بسفر 900 شخص مسجلين في كشوفات وزارة الداخلية.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG