Accessibility links

logo-print

على #سوا_ترند: تجول في المريخ.. ولا للتقبيل في لبنان


سوا ترند

سوا ترند

استأثرت قضايا حقوقية وأخرى مرتبطة بمخاوف صحية باهتمامات نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي الخميس، فقد تناقل المئات من المغردين في المنطقة العربية صورا ومقاطع فيديو لقصص عكست تفاعلهم مع قضايا مختلفة.

تويتر:

ما أن انتهت الندوة الصحافية التي عقدها الأربعاء وزير الصحة اللبناني وائل أبو فاعور حول كيفية مواجهة إنفلونزا الخنازير H1N1 حتى بدأ مغردون بالتفاعل مع تصريح الوزير الذي دعا اللبنانيين إلى "التخفيف من التقبيل" لوقف تفشي الفيروس.

وأعلن أبو فاعور عدم تسجيل أي زيادة في نسبة الوفيات الناتجة عن الإنفلونزا هذا العام مقارنة بالعام الماضي، داعيا بالمقابل إلى التقليل من "التبويس إلا في حالات الضرورة القصوى"، على حد وصفه.

وأطلق مغردون هاشتاغ #خففوا_تبويس أبدوا فيها أراءهم حول ما طرحه أبو فاعور:

وربطت تغريدات أخرى القرار الوزاري بقرب الاحتفال بعيد الحب:

يوتيوب:

كشفت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" صورا جديدة لكوكب المريخ مجمعة في مقطع فيديو 360 يعرض كافة الزوايا عبر التحكم في عرضه على موقع يوتيوب.

والتقطت المركبة Curiosity هذه الصور من صحراء يطلق عليها اسم "ناميب ديون".

ويشفي الفيديو الجديد فضول هواة علوم الفضاء الذين ستساعدهم نظارات الواقع الافتراضي على استكشاف ما يطلق عليه علماء الفلك "الكوكب الأحمر".

ويتيح الفيديو الجديد التجول في المريخ ومشاهدة صور أقرب له عبر الضغط على دائرة المسارات الواقعة يسار الفيديو:

فيسبوك:

بعد أن أطلقت السلطات الأمنية سراحه إثر اتهامه بسب مسؤول محلي، صرح الشاب المغربي عبد الرحمان المكراوي أنه غيور على الحي الذي يقطنه ما جعله ينتقد مشروع الطريق الحديثة في قريته الواقعة بمدينة آسفي(غرب) بطريقته الخاصة، وعرض الفيديو الاحتجاجي على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتداول مشتركون في المئات من الصفحات الإخبارية في المغرب مقطع فيديو لأول خروج إعلامي لهذا الشاب الذي أكد أنه أراد فضح فساد مسؤول محلي اتهمه بـ"الغش في تعبيد الطريق بالإسفلت".

ننشر تصريح عبد الرحمان قبل أن يمر في نشرة القناة الثانية #كلنا_عبد_الرحمان

Posted by ‎أخبار آسفي‎ on Wednesday, February 10, 2016

المصدر: موقع راديو سوا

XS
SM
MD
LG