Accessibility links

بالفيديو.. هكذا يتصرف المضيفون في بعض شركات الطيران العربية


موظفة في مطار أحمد بن بلة تنهر المسافرين

موظفة في مطار أحمد بن بلة تنهر المسافرين

من حين لآخر، نسمع ونقرأ عن حوادث سوء المعاملة التي يتعرض لها المسافرون عبر المطارات، كان آخرها ما ظهر في هذا الفيديو الذي انتشر على نطاق واسع في الجزائر ويظهر إحدى الموظفات في مطار أحمد بن بلة خلال حديثها مع المسافرين، وفق ما كتب ناشر الفيديو.

تحدث الفرنسية

ويظهر مقطع الفيديو الموظفة التي تعمل لدى الخطوط الوطنية الجزائرية وهي تنهر عددا من المسافرين ممتنعة عن وضع أسمائهم في قوائم الانتظار:

ويجيء هذا الفيديو بعد حادثة أخرى وقعت الأسبوع الماضي لأستاذ جامعي جزائري أيضا على متن الخطوط الجوية الجزائرية.

ويقول المسافر إنه تعرض للعنصرية على متن الخطوط الوطنية، لأنه رفض التحدث بالفرنسية للمضيفة. ويروي أن قائد الطائرة طلب منه النزول من الطائرة، لكنه رفض فاستدعى القائد على أثر ذلك الشرطة، التي أصرت على خروج الأستاذ الجامعي من الطائرة امتثالا للتعليمات. واتهم قائد الطائرة بالغطرسة الشديدة وأنه تعامل معه باعتباره خطرا على الرحلة.

مشاجرة بين مضيفتين مغربيتين

على متن الخطوط المغربية، تحولت إحدى الرحلات إلى ساحة معركة بين مضيفتين، وتظهر الصور الملتقطة حينها أدوات طعام ملقاة على الأرض وزجاجات مكسورة.

عاش الركاب لحظات رعب خلال رحلة الطائرة بين مطار محمد الخامس ومطار العاصمة البرتغالية لشبونة في آب/أغسطس الماضي، عندما سمعوا ضجيجا في القمرة الخلفية، وظنوا أن الطائرة تتعرض لمشكلات فنية، قبل أن يكتشفوا حدوث تراشق بين مضيفتين بأواني الطعام. وقالت صحف مغربية إن المشاجرة وقعت بسبب خلاف حول قبول إحداهما لتلقي دورة تدريبية ورفض الأخرى.

الفلبينيوون ممنوعون من الحديث في مطار بيروت

نماذج أخرى لسوء معاملة الركاب يرويها أحد المسافرين عبر مطار بيروت الدولي على خطوط شركة الشرق الأوسط.

يقول إنه عندما كان في صالة الانتظار في المطار تصادف وجود مجموعة من العمال الآسيويين، وكانت المفاجأة حينما نادت موظفة في شركة طيران الشرق الأوسط، عبر الجهاز الذي يغطي المطار برمته، بأنه يتوجب على العمال الأجانب الصمت، قائلة "فيليبينو توقفوا عن الحديث".

ويقول المسافر على مدونته إن سلوكها "العنصري" لم يتوقف عند هذا الحد، بل واصلت دعوتها العمال إلى السكوت وجددت النداء "فيليبينو والنيبال لا يسمح بالحديث هنا".

لاحقا أعلن أن الموظفة فصلت عن العمل، وأكدت شركة طيران الشرق الأوسط أن "هذا النوع من السلوك يمثل حالة معزولة، وهو يعارض نظامها الداخلي، ولا يدخل ضمن ثقافة الشركة، ويتعارض أيضاً مع إجراءات التدريب".

لا طعام على متن طائرة مصرية

فيديو آخر يظهر مضيفة مصر للطيران وهي تبلغ أحد الركاب بعدم توافر وجبات على متن الرحلة لأن العاملين بتجهيز الطعام "كانوا في إجازة":

المصدر: موقع "راديو سوا"

XS
SM
MD
LG