Accessibility links

logo-print

قطر تهزم لبنان وديا بخماسية نظيفة


أحمد عبد المقصود (يمين) يحتفل بتسجيل هدف لقطر في مرمى منتخب لبنان

أحمد عبد المقصود (يمين) يحتفل بتسجيل هدف لقطر في مرمى منتخب لبنان

واصل فريق منتخب قطر لكرة القدم انتصاراته في المباريات الودية بفوزه على لبنان بخمسة أهداف مساء الخميس في إطار الاستعدادات لكأس الخليج الثانية والعشرين في الرياض.

وحقق المنتخب القطري فوزه الثاني على التوالي بفضل مشعل عبد الله (30 و59) وأحمد عبد المقصود (60) وحسين شهاب (74) وعبد الرحمن بكر (83).

وخاض المنتخب القطري المباراة بتشكيل من البدلاء باستثناء لاعب الارتكاز لويز مارتن والجناح الأيمن إسماعيل محمد. واعتمد المنتخب اللبناني على تشكيل من لاعبي المنتخب الأوليمبي مدعما بمحمد غدار وحسن معتوق.

وجاءت المباراة قوية ومثيرة، وكانت الفرصة الأولى فيها للبنان أهدرها غدار بتمريره الكرة عرضية بدلا من التسديد.

ثم ما لبس أن تفوق المنتخب القطري حيث سعي البدلاء لإثبات وجودهم أمام مدربهم الجزائري جمال بلماضي قبل حسمه القائمة النهائية لخليجي 22.

ونجح القطريون في خطف الهدف الأول بعد ضغط كبير حيث مرر ماجد محمد كرة عرضية أكملها مشعل عبد الله داخل المرمى.

وبعدها مباشرة سدد إسماعيل محمد كرة قوية أبعدها حارس مرمى لبنان إلى ركنية، وأهدر ماجد محمد فرصة ذهبية بعد أن سدد الكرة في يد الحارس.

وحاول المنتخب اللبناني مع بداية الشوط الثاني تعديل النتيجة وهاجم بقوة لكن القائم الأيمن حرم غدار من التسجيل بعد تلقيه كرة خلف الدفاع.

وعاد المنتخب القطري إلى الهجوم، ووصلت كرة أمامية إلى مشعل الذي سددها فارتطمت بقدم مدافع وتهادت خلف الحارس داخل الشباك.

وبعدها بدقيقة أهدى أحد المدافعين الكرة إلى أحمد عبد المقصود عند حافة المنطقة فسددها قوية مباشرة داخل المرمى.

وكان المنتخب القطري قد تغلب على أوزبكستان بثلاثية نظيفة الاثنين الماضي، ومن المقرر أن يختتم مبارياته الودية الثلاثاء المقبل باختبار صعب أمام المنتخب الأسترالي في الدوحة.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG