Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • ترامب ينتقد عبر تويتر السياستين العسكرية والنقدية للصين

وفاة امرأة قطرية جراء إصابتها بفيروس كورونا


فيروس كورونا تسبب في مقتل عشرات في دول الخليج

فيروس كورونا تسبب في مقتل عشرات في دول الخليج

توفيت امرأة جراء إصابتها بفيروس كورونا المسبب لـ"متلازمة الشرق الأوسط التنفسية" (ميرس) في قطر، وهي ثالث إصابة في هذا البلد الخليجي والحالة الأولى التي تؤدي إلى الوفاة.
وذكر المجلس الأعلى للصحة في بيان أصدره الأربعاء أن "الحالة الجديدة لسيدة قطرية تبلغ من العمر 56 سنة تعاني من عدة أمراض مزمنة، وتوفيت بالمستشفى بعد حوالي أسبوع من دخولها قسم العناية المركزة".
وقال المجلس إنه يتابع عن كثب جميع حالات العدوى التنفسية الحادة "بواسطة فريق التقصي المشترك من إدارة حماية الصحة ومكافحة الأمراض الانتقالية ومؤسسة حمد الطبية".
وكان المجلس قد كشف الشهر الماضي عن إصابتين في قطر لشخص في التاسعة والعشرين من العمر وآخر في التاسعة والخمسين التقط العدوى خارج البلاد و"تماثل للشفاء".
وما تزال السعودية البلد الأكثر تعرضا للإصابة بالفيروس، كما سجلت فيها أكثر حالات الوفاة بسببه.
وقد تم منذ اكتشاف هذا الفيروس في سبتمبر/أيلول الماضي، تسجيل 108 حالات في العالم، توفى منهم 50، حسب آخر حصيلة لمنظمة الصحة العالمية.
ويعد فيروس "كورونا" أو الالتهاب الرئوي اللانمطي الحاد، أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي، ولا توجد حتى الآن معلومات دقيقة عن مصدر هذا الفيروس ولا طرق انتقاله، كما لا يوجد لقاح وقائي أو مضاد حيوي لعلاجه.
XS
SM
MD
LG