Accessibility links

1 عاجل
  • أ ف ب: عشرات القتلى والجرحى في غارة جوية غرب العراق

في مقابلة محذوفة: أكاديمي روسي يتوقع تنحي بوتين في 2017


الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

توقع أكاديمي سياسي مقرب من الكرملين أن يتنحى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن الحكم عام 2017 بسبب ما اعتبرها "مشاكل" ستبعده عن الرئاسة لبضعة أشهر، بحسب ما ذكرته صحيفة واشنطن بوست الأميركية السبت.

وخلال مقابلة مع صحيفة Moskovskij Komsomolets الروسية الخميس، قال فاليري سولوفي، البروفسور المعروف في معهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية، إن الكرملين قد "يعلن انتخابات مبكرة عام 2017، أي قبل عام من انتهاء ولاية بوتين، بسبب ابتعاد الأخير عن الحكم".

وعندما سئل الأكاديمي المقرب من كواليس الكرملين عما إذا كانت المشاكل التي سيواجهها بوتين تتعلق بصحته، أجاب "لن أقول أكثر من ذلك، لقد قلت ما يكفي"، كما جاء في صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وعزا سولوفي المعروف بنشره توقعات تحققت في الماضي، على حد تعبير واشنطن بوست، إعلان الانتخابات المبكرة لأسباب منها أن وجود بوتين في سدة الحكم سيصعب السعي لتحسين علاقات روسيا مع الولايات المتحدة، تتابع الصحيفة.

يذكر أن المقابلة التي نُشرت في الصحيفة الروسية تم حذفها بعد ساعات معدودة فقط من نشرها، بينما عزا مالك ورئيس تحرير الصحيفة الروسية الحذف إلى "أخطاء في الحقائق" المذكورة على أن يعاد نشرها بعد التصحيح خلال أيام، وفق ما نقلته صحيفة موسكو تايمز.

وأفادت إذاعة أوروبا الحرة بدورها نقلا عن مصادر مقربة من سولوفي بأن الأخير "غادر موسكو فور انتهاء المقابلة الصحافية إلى جهة غير معلومة".

بالمقابل ذكرت واشنطن بوست أن سولوفي ما يزال ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر: واشنطن بوست، ديلي ميل، موسكو تايمز، إذاعة أوروبا الحرة

أظهر التعليقات

XS
SM
MD
LG