Accessibility links

جائزة بوشكاش..من سيفوز بأفضل هدف لهذا العام؟


من اليمين إلى اليسار روبن فان بيرسي، خيمس رودريغيز، ستيفاني روش

من اليمين إلى اليسار روبن فان بيرسي، خيمس رودريغيز، ستيفاني روش

حصر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) التنافس على نيل جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2014 في ثلاثة أسماء كروية صنعت بأقدامها أهدافا ذهبية في مرمى الخصوم.

وضمت قائمة التنافس التي قلصت من 10 إلى ثلاثة أسماء النجم الهولندي روبن فان بيرسي، وصانع إنجازات المنتخب الكولومبي خيمس رودريغيز، واللاعبة في الدوري الإيرلندي ستيفاني روش.

كوستا.. هدف صاروخي

يوم السبت 28 حزيران/ يونيو الماضي، انتهت مباراة الدوري الثاني بين كولومبيا وأوروغواي برسم لنهائيات كأس العالم في البرازيل لصالح الفريق الأول، حينها لم يخطر ببال المهاجم رودريغيز أن الهدف الذي أسكنه في شباك الحارس الأوروغوياني موسليرا سيكون ضمن لائحة أروع أهداف العام.

وفي تفاصيل الهدف كما أوردها موقع فيفا "لم يبد أنه هناك الكثير من الخطورة عندما لعب أبيل أغويلار كرة رأسية نحو خيمس رودريغيز الذي كان ظهره للمرمى من على حافة منطقة أوروغواي، ولكن حامل الرقم 10 أوقف الكرة بصدره وأطلق تسديدة صاروخية استقرت في المرمى مباشرة أسفل العارضة".

شاهد الهدف:

فان بيرسي.. هدف اللاعب الطائر

كان الهولنديون متأخرين بهدف أمام إسبانيا في أولى مباريات المجموعة الثانية من بطولة كأس العالم التي استضافتها البرازيل، قام اللاعب دالي بليند بإرسال كرة عرضية من وسط الملعب نحو روبن فان بيرسي الذي تقدم نحوها، وبلمحة سريعة اتخذ القرار فحلق عاليا في الدقيقة الـ44 من الشوط الأول وسدد برأسه مستغلا تقدم الحارس كاسياس عن مرماه، ليهز شباكه بهدف التعادل الذي منح الهولنديين العودة بثقة وإنهاء اللقاء التاريخي لصالحهم بنتيجة (5-1).

وهنا فيديو الهدف:

ستيفاني روش.. هدف مؤنث

دخلت اللاعبة الإيرلندية ستيفاني روش السباق على جائزة بوشكاش بهدفها في مرمى ويكسفورد يوتس خلال إحدى مباريات الدوري الإيرلندي النسوي لكرة القدم.

ويصف موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم كيف جاء الهدف الذي استحق الدخول ضمن قائمة التصويت لأحسن هدف: "عندما جاءت الكرة إلى ستيفاني روش أمام ويكسفورد يوث كان ظهرها مقابلا للمرمى، ولكن بعد ثلاث لمسات فقط ومن دون أن تطأ الكرة الأرض، كانت في الشباك حيث سيطرت روش على الكرة بمهارة قبل أن تلعبها من فوق لاعبة في الفريق الغريم وأطلقت تسديدة صاروخية انتهت إلى المرمى".

تابع الهدف:

XS
SM
MD
LG