Accessibility links

logo-print

فلوريدا.. مشروع لإنشاء أول مدينة مراعية للبيئة


سيد كيتسون

سيد كيتسون

أطلق اللاعب السابق لكرة القدم الأميركية سيد كيتسون مشروعا فريدا في ولاية فلوريدا في جنوب شرق الولايات المتحدة لبناء أول مدينة تعمل حصرا بالطاقة الشمسية، مستفيدا من إمكاناته المادية الكبيرة واندفاعه للترويج للمبادرات البيئية.

وبعد 10 سنوات على شرائه الأرض، باتت ورشة البناء في أوجها حاليا لإنجاز هذه المدينة الخضراء، الأولى في البلاد بقدرة استيعابية تصل إلى 50 ألف شخص.

وأكد سيد كيتسون، 57 عاما، الذي شارك في الدوري الوطني لكرة القدم الأميركية على مدى خمسة مواسم قبل الانتقال للعمل مروجا عقاريا، عدم الانتهاء من تشييد أي من المنازل. غير أنه لفت إلى أن السكان سيتمكنون من الانتقال إلى مساكنهم الجديدة اعتبارا من مطلع العام المقبل.

وذكر اللاعب السابق في فريقي "غرين باي باكرز" و"دالاس كاوبويز"، أن "مهمتنا تقضي بإثبات أن النمو العقلاني يتماشى مع حماية البيئة". وعوضا عن بناء حي سكني أو مجمع بعيد من وسط المدينة، قرر كيتسون بناء مدينة بيئية مع كل الرفاهية المطلوبة في الحياة العصرية.

وينص مشروعه على إقامة مدرسة وحي للمتاجر والمطاعم ودروب للنزهات وبحيرات لممارسة الرياضات المائية. وسيتمكن سكان "بابكوك رانش" في مرحلة لاحقة من استخدام هواتفهم الذكية لطلب سيارات أجرة للتنقل.

المصدر: خدمة دنيا

XS
SM
MD
LG