Accessibility links

logo-print

ترامب: مواجهة التطرف تحتاج خطة طويلة المدى


دونالد ترامب خلال كلمته الأربعاء

دونالد ترامب خلال كلمته الأربعاء

قال المرشح لنيل تصويت الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب الأربعاء إن "أيام تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" باتت "معدودة"، وإن واشنطن تخوض حربا ضد الإسلام المتطرف، وإن مواجهة انتشاره تحتاج خطة طويلة المدى.

وأضاف ترامب في كلمة له شارحا فيها سياسته الخارجية في حال انتخابه رئيسا للولايات المتحدة، أن الأخطاء التي ارتكبت في العراق ومصر وليبيا جرت المنطقة إلى الفوضى.

وأوضح ترامب أن المشكلة في الشرق الأوسط بدأت بالاعتقاد بـ"فكرة خطيرة" وهي أن أميركا قد "تأتي بالديموقراطية الغربية إلى هذه الدول التي ليست معنية بها".

لا تساهل مع إيران

وكشف ملياردير العقارات أنه لن يتردد في إرسال قوات عسكرية إلى أي مكان في العالم إذا دعت الضرورة إلى ذلك، مؤكدا في ذات الوقت على ضرورة أن تقوم الدول التي توفر الولايات المتحدة الحماية العسكرية لها بدفع تكاليف هذه الحماية، أو أن تؤمن حمايتها بنفسها.

وأشار ترامب إلى أن حلفاء بلاده في الخارج لم يقدموا نصيبهم من الأعباء الأمنية التي يعمل من أجلها التحالف، مشيرا إلى ضرورة قيام الولايات المتحدة بإعادة بناء جيشها.​

وشدد ترامب على أنه لا يمكن السماح لإيران بامتلاك سلاح نووي، معتبرا أنها أصبحت قوة عظمى في وقت قصير.

واعتبر ترامب أن بلاده لم تفعل شيئا لحماية المسيحيين "وهذا أمر مخجل"، حسب تعبيره.

وأوضح أقوى مرشح جمهوري في الانتخابات التمهيدية أنه في حال انتخابه فإن السياسة الخارجية لإدارته ستراعي المصالح الأميركية ومصالح حلفائها، وأن أميركا ستعود لتكون هي الأقوى.

وقال إن شعار " أميركا أولا" سيكون الركيزة الأساسية لإدارته في حال انتخب رئيسا للأميركيين.

المصدر: رويترز

XS
SM
MD
LG