Accessibility links

البابا فرنسيس يزور بيت لحم والقدس في أيار


بابا الفاتيكان فرنسيس

بابا الفاتيكان فرنسيس

يزور بابا الفاتيكان فرنسيس منطقة الشرق الأوسط لأغراض الحج في الأراضي المسيحية المقدسة بحلول نهاية أيار/مايو المقبل.
وستشمل الزيارة، وهي الأولى للبابا فرنسيس بيت لحم والقدس والعاصمة الأردنية عمان، وتستمر ليومين تبدأ في 24 أيار/ مايو.
وأضاف البابا أمام حشد من المصلين في الفاتيكان الأحد، أنه في كنيسة القيامة، حيث قبر السيد المسيح في القدس "سنحتفل بلقاء مع كل ممثلي الكنائس المسيحية في القدس وكذلك بطريرك القسطنطينية برثلماوس".
ولم يعط الحبر الأعظم تفاصيل أخرى عن الزيارة التي أعلن عن موعدها رسميا تزامنا مع الذكرى الخمسين للزيارة التاريخية التي قام بها بولس السادس إلى المنطقة وكانت الأولى لحبر أعظم إلى الأرض المقدسة.
وكان البابا بولس السادس قد قام برفقة البطريرك اثيناغوراس بزيارة إلى القدس في الخامس كانون الثاني/يناير 1964 ما شكل أولى بوادر التقارب بين الكاثوليك والارثوذكس.
ترحيب فلسطيني
ورحب الرئيس الفلسطيني محمود عباس الأحد بزيارة البابا المرتقبة. وأعرب عن "سعادته وجميع أبناء الشعب الفلسطيني بتلبية بابا الفاتيكان الدعوة لزيارة الأماكن المسيحية المقدسة في مدينتي بيت لحم والقدس، وإقامة الصلوات فيهما".
وأكد عباس أهمية هذه الزيارة معربا عن أمله في أن "تجلب الخير والسلام لشعبنا الفلسطيني الرازح تحت الاحتلال".
كذلك، رحب رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة من جانبهم، بزيارة البابا . وعبروا عن قناعتهم بأن هذه الزيارة "لن تكون حدثا عالميا فحسب، بل أيضا ستكون عبارة عن رسالة محبة وتآخ لجميع سكان الدول التي سيزورها".
لقاء العاهل الأردني
وفي عمان، أعلن بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني أن البابا سيصل إلى الأردن في 24 أيار/مايو المقبل حيث سيبحث مع العاهل الأردني الملك عبد الله في "تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط".
وقال البيان إن "الملك سيبحث مع قداسة البابا العلاقات الثنائية مع حاضرة الفاتيكان، وعدد من القضايا المتصلة بتعزيز الإخاء والحوار والتعايش الإسلامي المسيحي، إضافة إلى تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط".
XS
SM
MD
LG