Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • ا ف ب: الجيش النظامي السوري يسيطر على حي جديد لمسلحي المعارضة شرق حلب

البابا في عيد الفصح: علينا التحرك لمواجهة المأساة في سورية والعراق


ترأس البابا فرنسيس الأحد قداسا في ساحة القديس بطرس في الفاتيكان بمناسبة عيد الفصح ووجه الرسالة البابوية التقليدية من شرفة الكاتدرائية لكاثوليك العالم.

وناشد البابا المجتمع الدولي عدم البقاء ساكنا في وجه ما وصفها بـ"المأساة الإنسانية الكبرى" في سورية والعراق وأمام مأساة العديد من اللاجئين، داعيا في رسالته "روما والعالم" إلى الصلاة لكي تتوقف قرقعة السلاح ويعود التعايش السليم بين مختلف المجموعات في البلدين.

ودعا البابا إلى الصلاة على أرواح ضحايا العنف في القارة الإفريقية وخصوصا طلاب جامعة غاريسا في كينيا الذين لقوا مصرعهم على يد متشددين الخميس الماضي.

وقال البابا "لترفع صلاة دائمة من جميع البشر من ذوي الإرادة الطيبة من أجل الذين فقدوا حياتهم، وأفكر خصوصا بالشبان الذين قتلوا الخميس في جامعة غاريسا، ومن أجل كل الذين خطفوا".

من جهة أخرى، عبر البابا عن أمله في أن يكون اتفاق لوزان بين إيران والدول الست حول برنامج طهران النووي، "خطوة نحو عالم أكثر أمانا".

وفي مباركته التقليدية إلى "روما والعالم"، قال الحبر الأعظم بخصوص الاتفاق الذي تم التوصل إليه في الثاني من نيسان/أبريل الجاري والخاص ببرنامج طهران النووي، إنه "خطوة نحو عالم أكثر أمانا".

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG