Accessibility links

كلينتون وأوبرا وملالا أكثر النساء تقديرا لدى الأميركيين


وزيرة الخارجية الاميركية السابقة هيلاري كلينتون ومقدمة البرامج أوبرا وينفري

وزيرة الخارجية الاميركية السابقة هيلاري كلينتون ومقدمة البرامج أوبرا وينفري

تصدرت وزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون ومقدمة البرامج أوبرا وينفري والشابة ملالا يوسفزاي ترتيب النساء الأكثر تقديرا لدى الأميركيين، حسبما أظهره استطلاع لمعهد غالوب.

وللسنة الـ13 على التوالي، تعود صدارة هذا الترتيب لهيلاري كلينتون التي تعتزم الترشح للانتخابات الرئاسية سنة 2016. وقد ورد اسمها على لسان 12 في المئة من الأشخاص المستطلعة آراؤهم متقدمة على أوبرا وينفري (ثمانية في المئة) والباكستانية ملالا يوسفزاي (5 في المئة) التي فازت هذا العام بجائزة نوبل للسلام تكريما لنضالها من اجل تعليم الفتيات في بلادها.

أما لناحية الرجال الأكثر إثارة للإعجاب لدى الأميركيين فجاء الرئيس الأميركي باراك أوباما في صدارة الترتيب مع 19 في المئة من الأشخاص المستطلعة آراؤهم يليه البابا فرنسيس (ستة في المئة) والرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون.

ويجري المعهد سنويا منذ سبعة عقود هذا الاستطلاع على عينة من الأميركيين الذين يسألهم عن الشخصية التي تحظى بأكبر قدر من الإعجاب لديهم في أي مكان من العالم.

وأجري الاستطلاع بين 8 و11 كانون الأول/ديسمبر على عينة من 805 أشخاص بالغين يعيشون في الولايات المتحدة، وهامش الخطأ يبلغ أربع نقاط مئوية.

المصدر: معهد غالوب/ وكالات

XS
SM
MD
LG