Accessibility links

logo-print

قرب محطة قطار.. انفجار أحد خمسة أجهزة مشبوهة في نيوجيرزي


الشرطة الأميركية تطوق المكان

الشرطة الأميركية تطوق المكان

قال عمدة مدينة نيوجيرزي إن واحدا من الأجهزة الخمسة التي عثر عليها في حقيبة ظهر بالقرب من محطة قطارات نيوجيرزي قد انفجر أثناء محاولة الروبوت إبطال مفعوله.

وقال كريستين بولويغ عمدة مدينة إليزابيث إن الجهاز قد انفجر بعد الساعة الثانية عشرة والنصف من صباح الاثنين بالتوقيت المحلي.

ويتوقع بولويغ مزيدا من الانفجارات أثناء تعامل المحققين مع باقي الأجهزة.

تحديث: 6:40 تغ

يتفحص محققون أميركيون طردا مشبوها عثر عليه في سلة للقمامة في محطة قطارات نيوجيرزي الاثنين، ما تسبب في إيقاف حركة القطارات على خط "نورث إيرث كوريدور" الذي يربط نيوجيرزي بمدينة نيويورك.

وقال كريستين بولويغ عمدة مدينة إليزابيث أكبر مدن الولاية إن شخصين اتصلا بالشرطة وأبلغا عن رؤيتهما عدة أسلاك وأنبوبا يظهر من طرد تم العثور عليه في التاسعة من مساء الأحد بالتوقيت المحلي.

وأضاف بولويغ أن المحققين استخدموا الروبوت لمعرفة ما إذا كان الطرد يحتوي على قنبلة، مشيرا إلى أن هيئة التحقيقات الفيدرالية وشرطة الولاية سوف يحددون لاحقا كيفية إزالة هذا الجهاز.

من جهة أخرى، قالت السلطات في مدينة نيويورك إن المحققين استجوبوا ركاب سيارة أوقفت على جسر في حي بروكلين، على خلفية الانفجار الذي أدى مساء السبت في مانهاتن إلى إصابة 29 شخصا.

فيديو يرصد لحظة الانفجار في منهاتن.

ووفقا للمتحدثة باسم مكتب التحقيقات الفيدرالي كيلي لانغميسر فإنه لم يتم توجيه أي اتهام لأي شخص حتى الآن، ولم يتم اعتقال أحد.

وكان رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلازيو ومسؤولون آخرون في المدينة قد قالوا إن المحققين استبعدوا فرضية تسرب غار طبيعي لكنهم أحجموا عن تحديد سبب الانفجار.

XS
SM
MD
LG