Accessibility links

نتانياهو يناقش مع وزرائه جهود وقف إطلاق النار في غزة


رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو

يعقد المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية الجمعة جلسة لمتابعة نقاشه حول وقف إطلاق النار في غزة ومحادثات القاهرة الرامية إلى تثبيت الهدنة التي تم التوصل إلها مؤخرا.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي قد أكد في تصريح سابق أن الجيش سيواصل عملياته في غزة في حال استمر إطلاق الصواريخ باتجاه المدن والبلدات الإسرائيلية.

وذكر عضو القيادة السياسية لحركة حماس خليل الحية، في المقابل، أن الوفد الفلسطيني المفاوض متمسك بتحقيق مطالبه في مفاوضاته غير المباشرة مع الوفد الإسرائيلي في القاهرة.

عبد الله وعبد الله

وبحث مالك السعودية عبد الله بن عبد العزيز والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني مساء الخميس في مدينة جدة الجهود المبذولة لوقف الحرب في قطاع غزة.

ولم تذكر وكالة الأنباء السعودية الرسمية أي تفاصيل أخرى عن الاجتماع.

الوضع الميداني

وأفادت إذاعة "صوت إسرائيل" بأن الجيش اعتقل مساء الخميس في الضفة الغربية ستة مطلوبين فلسطينيين، منهم "ناشطين حمساويين" وهما من شمال الخليل وبيت لحم .

وقالت مصادر فلسطينية إن فلسطينيين أصيبا فجر الجمعة خلال مواجهات بين شبان والشرطة الإسرائيلية في بلدة الطور شرقي مدينة القدس.

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن مصادر أمنية قولها إن الشرطة الإسرائيلية أطلقت الرصاص المطاطي والقنابل الصوتية بصورة عشوائية على المتظاهرين.

وأضافت أن مواجهات أخرى اندلعت في مخيم شعفاط وحي رأس العامود، من دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

واعتقل الجيش الإسرائيلي في بيت لحم فلسطينيا عقب إصابته بالرصاص في مواجهات اندلعت قرب مخيم عايدة شمالي المدينة .

وصول جثمان صحافي إيطالي

وأفادت وكالة أسوشييتد برس بأن جثمان الصحافي الإيطالي سيمون كاميلي وصل إلى إيطاليا قادما من تل أبيب، بعد وفاته في غزة نتيجة انفجار صاروخ خلال محاولة تفكيكه من قبل عناصر في حماس بغزة.

وقد قتل في الحادث خمسة آخرين، من بينهم مترجم كان يرافق الصحافي الإيطالي في تغطيته لغزة بعد الحرب.

المصدر: "راديو سوا" ووكالات والإذاعة الإسرائيلية

XS
SM
MD
LG